مطبخ

طريقة عمل الكبدة المشوية

الكبدة من الأطباق الرئيسية التى يعشقها الكثيرون كما أنها من أسرع الوجبات لذا تعرفي معنا على طريقة عمل الكبدة المشوية.

عزيزتي الزوجة يعشق دوما الأبناء تناول الكبدة بالإضافة إلى أنها يمكن أن تقدم بأكثر من طريقة فهناك الكبدة الإسكندرانى والبانية والمقلية والمشوية، ولا تنسي جميلتى أن لها فوائد كثيرة على رأسها كونها مصدر هام للمعادن وفيتامين دال، والحديد، كما ان كثير من أطباء التغذية يصفونها كأحد الوجبات في الريجيم، فهى تعالج فقر الدم، وتساعد على تكوين كرات الدم الحمراء، وتحتوى على نسبة قليلة من الدهون، وتمنح الجسم طاقة، وتساعد على نمو الشعر والحفاظ على البشرة، ولكن احذروا أعزائي تناول الكبدة لمرضى القلب والضغط وكذلك السكر، لذا تابعي معنا عزيزتي طريقة عمل الكبدة المشوية.

في البداية تعتمد طريقة عمل الكبدة المشوية على المقادير التالية معلقة ونصف من زيت الزيتون، وفلفل أخضر وأصفر وأحمر ملون مقطعين إلى شرائح، وفلفل أسمر، وملح، وشرائح الكبدة، وثلاث بصلات شرائح،ومعلقة ونصف من الزبدة، وبقدونس طازج مفروم.

وعن طريقة عمل الكبدة المشوية قومي عزيزتي في البداية بتتبيل الكبدة بالفلفل الأسمر والملح وزيت الزيتون وعلى نار هادئة قومي بوضع الكبدة على نار متوسطة وقلبيها على الجانبين حتى تنضج لمدة ثلاث دقائق .

واستكمالا لـ" طريقة عمل الكبدة المشوية" قومي عزيزتي بانتشال الكبدة بعد أن شوحتيها وقومي بتشويح البصل في الزبدة مكانها واجعليها تكتسب اللون الذهبي وقومي بإضافة الفلفل الأصفر والأخضر والأحمر وقليل من الفلفل الاسود والملح وقلبي لمدة خمس دقائق ثم اضيفي البقدونس بعد إطفاء النار ثم اضيفى الخليط السابق الى الكبده وقدميها مع المكرونه واحرصي عزيزتي على عمل السلطات والطحينة .

أما عن الكبدة المقلية قومي باتباع المقادير التالية ملح وفلفل اسمر وبصل وكبدة ودقيق وبقسماط قوم بتتبيل الكبدة في البداية بالبصل والملح والفلفل الاسمر ثم قومي بوضعه في الدقيق الابيض ثم البيض ثم البقسماط وقومي بقليه في زيت غزير ثم قومي بانتشال الكبدة بعد النضج وضعيها على المناديل لكى تمتص الزيت وقدميها ساخنة مع السلطة والطحينة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.