فن وترفيه

طرق التعامل مع الزوج الكاذب

إن الكذب صفة غير مستحبة في الرجال وهي من أكثر الصفات التي قد تجدها المرأة في زوجا لذا تبحث كثيرا عن طرق التعامل مع الزوج الكاذب.

لا يوجد مأمن ومنفذ للتأكد من صدق الرجل التام وإخلاصه لزوجته لذا كثيرا ما تشعر الزوجة بحالة من القلق حيال مدى إخلاص الزوج، ولكن قبل التعرف على طرق التعامل مع الزوج الكاذب علينا أن تطأ أقدامنا الأسباب الحقيقية وراء قيام الرجل بالكذب على زوجته.

بداية قد يلجأ الزوج إلى الكذب ليداري على دخوله في علاقة عاطفية جديدة، أو ليتجنب الدخول معك في نقاش مما يؤدي إلى حدوث جدل كبير، أو قد يقوم الزوج بالكذب بسبب تعرضه لموقف محرج يحاول أن يداريه لكي لا يظهر أمامك بمظهر غير لائق، أو قد يقدم بعض الرجال على الكذب في اعتقاد منهم أنهم يحافظون على مشاعر الزوجة من خلال ذلك، أو لكي يهرب من أداء مهمة معينة، أو أنه يعاني من مشكلة نفسية في الأساس تدفعه للكذب في كافة الأحوال، وقد تؤثر أيضا التنشئة على ذلك فتربية الأطفال في الصغر على الكذب تخلق منهم أبناء غير أسوياء، لذا يجب بداية تحديد الأسباب الحقيقة والدافع وراء كذب الزوج لتحديد طرق التعامل مع الزوج الكاذب.

فعند التعامل مع الزوج الكاذب يجب اختيار الحلول المناسبة للتعامل مع هذه الصفة السيئة وفقا لطبيعة شخصية الزوج، فكل زوجة أكثر دراية بالأساليب المتوافقة مع زوجها وأيهما أكثر تأثير، ولكن سنقدم لك سيدتي بعض النصائح لتستخدميها في هذا الشأن.

تجنبي عزيزتي إلقاء الاتهامات على الزوج بشكل عشوائي ولا تقللى من شأنه وحاولى أن تتحاوري معه بهدوء، ويجب أن يكون لديك دليل قاطع على كذبه.

ومن ناحية أخرى عند التعامل مع الزوج الكاذب عليك عزيزتي خلق نوع من الحوار الهادئ وتحلي بالحكمة والتروي عند التحدث مع الزوج، واعلمي أن شن هجوم على الزوج ستؤدي إلى دخوله في دائرة أكبر من الكذب، وتجنبي سيدتي الدخول مع الزوج في المهاترات والجدال على اتفه الأسباب.

وعلى صعيد أخر عند التعامل مع الزوج الكاذب تعايري الزوج على كذبه ووقوعه في الأخطاء وكثرة اللوم حينها سوف يقوم بتجنب مصارحتك والحديث إليك في الأساس، أشيري له عن مدي كرهك للكذب والتأكيد أنه قد يجرحك بهذه الطريقة وأنه لا يحافظ عليك بهذا الشكل ولا تستعملي الضغط كوسيلة لإجباره على الحديث معك.

وأخيرا عند التعامل مع الزوج الكاذب عليك عزيزتي أن تؤكدي له أنك تثقي قدراته لأن بعض الأزواج قد يلجأون للكذب للتظاهر بأنهم ذات مكانة كبيرة فيتفاخرون بأشاء ليست فيهم لذا اقنعي الزوج بأنك تحبيه على كافة أحواله ومتأكدة من كفاءته، أما إذا كان الزوج مريض نفسي بالكذب القهري عليك اقناعه بشكل لبق لزيارة الطبيب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.