مطبخ

طريقة عمل القطايف بالصور

القطايف من الحلويات الشرقية المعروفة والتي تتواجد بكثرة على سفرتنا وبخاصة في شهر رمضان وسنقدم لك اليوم طريقة عمل القطايف بالصور.

عزيزتي الزوجة إن القطايف من أهم أنواع الحلويات الشرقية، والتي يعشقها الكبار والصغار لذا سنقدم لك اليوم طريقة عمل القطايف بالصور لتستمتعي بمذاق لذيذ وتقدميها لأطفالك،

في البداية تعتمد طريقة عمل القطايف بالصور على عدة مقادير وهي ، نصف كوب من الحليب الدافىء، وربع كوب دقيق، بالإضافة إلى كوب من الماء، ومعلقتين بيكنج بودر، وملعقة من السكر، وملعقة من الخميرة.

وعن طريقة عمل القطايف بالصور اتبعي الخطوات التالية، في البداية قومي بإذابة السكر والخميرة في الحليب، ثم اتركيهم لمدة خمس دقائق، لتأتي خطوة أخرى وهي تحضير الدقيق في إناء وإضافة البيكنج بودر إليه ثم قومي بإضافة خليط الحليب والخميرة والسكر مع العجن جيدا.

لتأتي خطوة جديدة في طريقة عمل القطايف بالصور وهي إضافة المياه إلى العجين السابق وخلطه جيدا ثم اتركي العجين حتى يتضاعف كميته أو يخمر، ثوم قومي باستخدام مقلاه ساخنة واستخدمي ملعقة واملأها بالمزيج وضعيها في الزيت حتى تحمر وحمريها من ناحية واحدة فقط ولكن احرصي أن تكون درجة حرارة منخفضة وستجدين أنها تكون فقاقيع خلال القلي ولكن ذلك علامة جيدة لنجاح التخمير ثم قومي بوضعها في الشربات .

واستكمالا لـ" طريقة عمل القطايف بالصور" إذا اردتى ان تقومي بحشوها قومة بلفها على شكل نصف دائرة ثم قليها ثم قومي بتحضير الحشوة وهى عبارة عن كريمة ومكسرات بعد ان تقومي بقلي القطائف ضعيها في الشربات وانتظرى حتى تبرد ثم قومي بوضع الكريمة ورش المكسرات عليها.

وهناك طريقة عمل القطايف بالصور محشوة بشكل أخر فبعد أن قومتي بقليها ضعيها في الشربات ثم حضري ، كوب من اللوز المجروش، والبندق والمكسرات التى تفضليها، ونصف كوب من السكر، وقومي بخلط المكسرات وماء الورد وقومي بحشو القطايف بهم.

وقومي برصها في صينية التحضير وتقدم باردة، أو قومي بحشوها بالقشدة والمكسرات، أو الجبنة ولكن لا يتك وضع الشربات على القطايف بالجبنة فبعد تحضير العجينة الخاصة بها وقليها قومي باستخدام الجبنة وضعيها عليها واضيفي زيتونة للتقديم.

وإليك الصور:






يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.