صحة

7 خطوات تساعدك في العناية بالاسنان ومظهرها

يسعى الجميع من النساء والرجال، الكبار والصغار للحصول على اسنان قوية و صحية و نظيفة وذات مظهر جميل وجذاب لذلك عليكم اتباع تلك الخطوات في العناية بالاسنان.

اولًا إن العناية بالاسنان لا تعني العناية الخارجية فقط ولكن العناية الحقيقية تبدأ بالعناية الداخلية وذلك من خلال الاكل الصحي الذي يساعد على امداد الجسم بالكالسيوم وهو المادة الاساسية المكونة للعظام والاسنان لذلك تهتم الام منذ الصغر بأطفالها من خلال اعطائهم المأكولات والمشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، لذلك يجب تناول الاطعمة الغنية بالكاسيوم للحفاظ على الاسنان قوية و صحية .

ثانيًا عرض الاسنان بين الحين والاخر على طبيب اسنانك المختص وذلك للاطمئنان على صحتها كما ان طبيبك يساعدك على العناية بالاسنان من خلال اعطائك وصفات العناية الجيدة بها والحفاظ على مظهرها و سرعة علاج بعض المشكلات التي تظهر بين الحين والاخر، فإذا شعرت بمشكلة في اسنانك يجب سرعة عرضها على الطبيب لتجنب حدوث المشكلات الكبيرة وتطور الامر .

ثالثًا ضرورة العناية بالاسنان من خلال غسلها بالمعجون ثلاث مرات يوميًا بعد تناول الطعام وذلك للتخلص من بقايا الطعام والبكتريا الموجودة بالفم والاسنان والتي تتسبب في الروائح الكريهة بالفم، لذلك ضرورة استخدام فرشاة الاسنان والمعجون ثلاث مرات يوميًا .

رابعًا لا تستخدم فرشاة الاسنان الخاصة بشخص اخر وذلك حتى تتجنب نقل اي مرض من الامراض الى اسنانك، فهناك بعض الامراض التي تنتقل الي الانسان وذلك من خلال استخدام فرش الاسنان وذلك لان فرش الاسنان تختلط باللثة وربما تصيب اللثة بجرح فينتقل المرض من الفرشاة من الشخص المريض الى الشخص الاخر، لذلك كن حريصًا على استخدام فرشاة اسنان خاصة بك .

خامسًا اذا كنت تعاني من الروائح الكريهة بالفم فربما يكون هناك مشكلة بالاسنان فيجب استشارة الطبيب والحرص على استخدام معجون الاسنان وغسل الاسنان ثلاث مرات يوميًا و استخدام الغرغرة لتنظيف الفم والاسنان والتخلص من البكتريا والجراثيم الموجودة بالفم والاسنان وتترك رائحة الفم نظيفة، فالعناية بالاسنان تشمل الاهتمام برائحة الفم ايضًا .

سادسًا اذا كنت تعاني من نزيف اللثة او تسوس الاسنان او غيرها فيجب استشارة الطبيب مباشرة دون تردد حتى لا تتفاقم المشكلة وتتحول الى ازمة كبيرة و ألم الاسنان يتسبب في الكثير من الاعراض المصاحبة له والتي تسبب مشكلة حقيقية مثل الصداع الدائم و تضخم الوجة في بعض الحالات لذلك يجب حل المشكلة قبل تفاقمها.

سابعًا ان استخدام معطر الفم للتخلص من رائحة الفم الكريهة ماهو الا حل مؤقت لاخفاء الرائحة ولكن يجب التوصل الى سبب المشكلة ومعالجتها وذلك بمساعدة الطبيب المختص و اتباع الارشادات الطبية الصحيحة للقضاء على المشكلة والتمتع باسنان قوية و صحية وجميلة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.