مطبخ

بالصور.. طريقة عمل الاومليت بالخضار والجبن

عزيزتي من الأطباق الرئيسية على وجبة الإفطار البيض بمختلف أصنافه سواء مسلوق أو محمر أو غيرها من الأصناف وسنقدم لك اليوم طريقة عمل الاومليت بالخضار والجبن.

جميلتي إن وجبة البيض مع تقديم الخضراوات بجانبها تعتبر وجبة رئيسية ومن الأطباق المتكررة دوما على سفرتنا بالإضافة إلى كونه عنصرا مغذيا ولكننا اليوم سنقدم لك شكلا جديدا في تحضيره وهي طريقة عمل الاومليت بالخضار والجبن التي تحتوى على عديد من المكونات الطبيعية والصحية وتعد من أهم العناصر الغذائية للجسم.

وتعتمد طريقة عمل الاومليت بالخضار والجبن على المقادير التالية، مشروم مقطع لمكعبات وطماطم مكعبات وفلفل أخضر وأحمر مكعبات ورشة ملح وفلفل أسمر، ومعلقتين من الملح، وربع كوب من الجبن الشيدر أو الرومي، واربع بيضات.

وفي البداية عند اتباع طريقة عمل الاومليت بالخضار والجبن قومي عزيزتي برش رزاز من المياه على مقلاة وضعيها على نار متوسطة، ثم قومي بتقطيع المشروم والطماطم والفلفل وضعيهم في المقلاة وقومي بالتقليب جيدا وفي وعاء منفصل ضعي رشة من الفلفل الأسمر والملح وقومي بخفق البيض معهم.

لتأتي خطوة جديدة في طريقة عمل الاومليت بالخضار والجبن ثم قومي بوضع خليط البيض على الخضراوات الموضوعة في المقلاة على النار ويمكنك اضافة الزيتون حسب الرغبة واتركى البيض لفترة بسيطة ثم قومي بقلبه وقومي برش الجبن عليه وارفعيه من على النار وقومي باستخدام طبق التقديم وقطعي البيض على شكل مثلثات حتى يأخذ شكل البيتزا وقدمي معه الخبز المحمص

وإليك طريقة عمل الاومليت بالخضار والجبن بالصور









وفي النهاية نقدم لك جميلتي فوائد اتباع طريقة عمل الاومليت بالخضار والجبن وهي احتواء تلك الوجبة على الخضراوات المختلفة والدهون والفيتامينات والمعادن والبروتينات وبالتالى تمد الجسم بالطاقة كما أنها تعطي شعورا بالشبع، كما أن البيض يساعد على إنقاص الوزن وعادة ما يصفه مختصي التغذية في الريجيم ، كما أنه لا يزيد نسبة الكوليسترول في الجسم، بالإضافة إلى كونه يساعد على تقوية الذاكرة والتركيز ويمنع سرطان الثدي، ويحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.