صحة

هل تعلمي؟ خدمة جديدة لك حواء

هل تعلمي؟ خدمة جديدة اختارنا أن نقدمها لك حواء للتعرف على كل ما يهمك في مطبخك وحياتك اليومية.

هل تعلمي أن إضافة القليل من جوزة الطيب على الطعام يساعد على حرق الدهون لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف والمنجنيز.

هل تعلمي أن القرنبيط أحد الاكلات التي تحتوي على العديد من الفوائد على صحة الإنسان أهمها الوقاية من الذبحة الصدرية وأمراض القلب والأورام السرطانية وتعزيز السائل المنوي والتخلص من السموم، كما أنه مفيد للعظام والأسنان والعين والجهاز المناعي للجسم والمساعدة في بناء الألياف التي تساعد على بناء أمعاء صحية، كما يساعد على استقرار نسبة السكّر في الدم ويفيد في تخفيض مستويات الكولسترول في الدم.

هل تعلمي أن كل من الطماطم والتوت البري والقرنبيط واللب الأبيض وعين الجمل والسبانخ والبنجر والأسماك الدهنية والبيض والجزر والأفاكادو والشاي الأخضر والجوز يساعدون على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز، كما يؤخرون من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والمشاكل المرتبطة بها.

هل تعلمي أن تقشير الثوم وحفظه في برطمان زجاجي ووضع منديل تحته مع غلق البرطمان جيدًا ووضعه في الثلاجة أحد أفضل طرق تخزين الثوم، كونه يحافظ على رائحته وخصائصه ومكوناته كما هي، كما يمكنك أيضا طحن الثوم مع القليل من زيت الذرة والملح، وحفظه في أكياس محكمة الغلق بشرط أن تقومي بإفراغ الهواء منها وتركها في فريزر الثلاجة حتى الموسم القادم.

هل تعلمي أن شاي البابونج له خصائص شفاء مذهلة ومضاد للأكسدة وخصائص التطهير والترطيب للبشرة، ويسرع من عملية الشفاء من الجروح الطفيفة ويخفف من تهيج البشرة، كما أنه مسكن لتهيج الجلد وحروق الشمس ومغذي للشعر وله خصائص تساعد على استرخاء العضلات والتخلص من الشد العضلي والتوتر والإجهاد.

هل تعلمي أنه يمكنك عمل الفسيخ في البيت بشكل آمن وصحي ومضمون، وكل ما عليكي هو احضار سمك بوري أو سردين مع كوب من الملح الخشن ونصف كوب من الشطة، واغسليه واتركيه يصفي المياه من 12 الى 20 ساعة على الأكثر فوق مناديل أو ورق ابيض في مكان جيد التهوية.

بعدها قومي بحشو الخياشيم جيدا بالملح والشطة، وضعيه في علبة أو كيس محكم الإغلاق واتركيها لمدة 15 يوم بدون فتح الكيس فقط بعد انتهاء اليوم الثالث تذكري يوميًا ان تفتحي العلبة وتغيري من وضع السمكة من جنب لاخر مرة واحدة لأن ذلك سيسمح لها بالسواء حتى تمام الأسبوع الثاني، بعد اخراجها امسحيها بالماء ونظفي بطنها وقدميها لعائلتك بالهنا والشفا.

هل تعلمي أن كوب بشر الجوز هند يساوي 80 جرام، وأن نصف كوب يساوي 120 ملم، وأن الكوب يساوي 240 ملم، وأن كوب وربع يساوي 300 ملم، وأن الجالون يساوي 12 كوب، وأن كوب الكريمة اللباني يساوي 235 جرام، وأن كوب الحليب السائل يساوي 240 جرام.

هل تعلمي أن كوب العسل يساوي 450 جرام، وأن كوب من الجبنة الصفراء يساوي 120 جرام، وأن كوب من الزبيب يساوي 150 جرام وأن الكوب من الفستق يساوي 125 جرام، وأن الكوب من الزبدة يساوي 200 جرام.

هل تعلمي أن كوب من السكر الخشن يساوي 200 جرام وأن كوب من العدس أو الفول أو الفاصوليا يساوي 200 جرام، وأن كور من الأرز يساوي 225 جرام، وأن الباوند أو الرطل يساوي 454 جرام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.