صحة

أغذية تساهم في العناية بالبشرة خلال شهر رمضان

يفقد الجسم الكثير من الفيتامينات خلال شهر رمضان بما ينعكس سلبا على بشرة المرأة ونضارتها، واليوم سنقدم أبرز الأغذية التي تساهم في العناية بالبشرة خلاله.

يرتبط تغير العادات الغذائية في شهر رمضان الكريم بتغير مستوى الفيتامينات والمعادن التي تدخل الجسم وبالتالي يقلل من العناية بالبشرة ، لذا يجب على المرأة تعويض هذا النقص في وجبتي الافطار والسحور بما يفيد الجسم ككل، حيث يمكن استغلال هذا الشهر العظيم بشكل مثالي من خلال الاعتماد على الاغذية الصحية للحصول على جسم رشيق وصحة سليمة وبشرة نضرة.

أما عن مجموعة الفيتامينات ذات الدور الفعال في العناية بالبشرة والتي تحتاجها للحفاظ على نضارتها وحيويتها سنسردها في السطور التالية مع انواع الطعام الذي نجده فيها، وهي:

أولا: فيتامين A :وهو أهم العناصر الصحية المفيدة للبشرة، لكونه يمدها بالحيوية والنعومة، ونجد هذا العنصر بشكل كبير في الجزر والمشمش والسبانخ والخضروات الورقية الأخرى، لذا يفضل خلال شهر رمضان أن يتم شرب عصير الجزر مرة على الأقل أسبوعياً في أي وقت من الفطور وحتى السحور، مع الحرص على إضافته للسلطة، ويمكن طبخ الملوخية أو عمل سلطة الجرجير.

ثانيا: فيتامين C: وله دور فعال في العناية بالبشرة ويمكن الحصول عليه من خلال شرب عصير البرتقال أو الفراولة أو الليمون.

ثالثا: فيتامين E : ونجده متوفرا في المكسرات التي يكثر تناولها في هذا الشهر الكريم ، ويساعد هذا الفيتامين على تجديد الخلايا ومقاومة ظهور التجاعيد.

رابعا: فيتامين B : أشارت الدراسات الطبية ان نقص هذا الفيتامين يسبب جفاف البشرة وبالتالي ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة، ويمكن الحصول على مجموعة فيتامينات B من اللحوم الحمراء قليلة الدهون، الدجاج، السمك، البقوليات والحبوب الكاملة مثل العدس أو الفاصوليا.

خامسا: الأحماض الدهنية "أوميجا 3": تعتبر هذه الدهون وسيلة صحية تساعد على العناية بالبشرة وتعتبر الأسماك بشكل خاص مصدرا أساسيا لحصول الجسم عليها فهي لا يتم صناعتها مثل بعض الفيتامينات داخل الجسم، لذا يفضل تناول الأسماك مرتين أسبوعياً وتكون مشوية وليست مقلية.

سادسا: المواد المضادة للأكسدة: مثل الزنك والسيلينيوم وكذلك الفيتامينات السابق ذكرها، ولهذه المواد دورا هاما في العناية بالبشرة وحمايتها من التلف وكذلك الحصول على بشرة صحية، ويتواجد السيلينيوم والزنك بشكل أساسي في اللحوم والمأكولات البحرية.

أخيرا: الماء: وهو أهم وأول طرق العناية بالبشرة ويفضل شرب كمية مناسبة من الماء تصل إلى لترين أو ما يعادل 8 أكواب من الماء مما يساهم في الحماية من الجفاف ويساعد في الحفاظ على نضارة البشرة ومرونتها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.