مطبخ

تعرفي على طريقة تحضير سلطة البطاطا المشوية بالمايونيز

هل جربتي من قبل سلطة البطاطا المشوية بالمايونيز؟! هل تريدين معرفة المقادير والخطوات اللازمة؟! إليكِ المزيد.

تتميز سلطة البطاطا المشوية بالمايونيز بالمذاق الشهي الرائع الذي ستفضله أسرتك كلها وبخاصة الأطفال، كما أنها من الوجبات الخفيفة التي يُمكن تناولها بجانب مختلف أنواع الأطعمة.

كما تعتبر سلطة البطاطا المشوية بالمايونيز من السلطات السهلة وسريعة التحضير، لذا نُقدم لكِ عزيزتي حواء في السطور القليلة القادمة إحدى الوصفات البسيطة لتحضيرها ..

المقادير اللازمة لتحضير سلطة البطاطا المشوية بالمايونيز:

كيلو بطاطا صغيرة الحجم
ملعقة كبيرة عصير ليمون
فص ثوم مهروس
5 شرائح لحم بقري
3 ملاعق كبيرة صلصة طماطم
2 ملعقة كبيرة بقدونس مفرومًا فرمًا ناعمًا
2 ملعقة كبيرة جبنة بارميزان مبشورة
ملعقة كبيرة ملح
ملعقة كبيرة فلفل أسود
ملعقة كبيرة زيت زيتون
ملعقة كبيرة خردل
2 بيضة

الخطوات اللازمة لتحضير سلطة البطاطا المشوية بالمايونيز:

في الخطوة الأولى لتحضير سلطة البطاطا المشوية بالمايونيز قومي بخلط البيض والخردل والملح في الخلاط الكهربائي، واستمري في الخلط حتى تتداخل كل المكونات.
في الخطوة الثانية لتحضير سلطة البطاطا المشوية بالمايونيز قومي بوضع زيت الزيتون إلى الخليط السابق، وقلبي كل المكونات حتى تحصلين على قوام متماسك للمايونيز.
في الخطوة الثالثة لتحضير سلطة البطاطا المشوية بالمايونيز قومي بإضافة نصف كمية عصير الليمون في الخلاط، وبذلك تكوني انتهيتي من تحضير المايونير، اتركيه جانبًا لحين الانتهاء من تحضير باقي السلطة.
في الخطوة الرابعة لتحضير سلطة البطاطا المشوية بالمايونيز قومي بتقطيع البطاطا نصفين، ثم قومي بخلطها مع اللحم والمايونيز.
في الخطوة الخامسة لتحضير سلطة البطاطا المشوية بالمايونيز قومي بصب خليط البطاطا واللحم والمايونيز في صينية فرن، ثم ادخليها الفرن بعد تسخينه على درجة حرارة 180 درجة مئوية، واتركيها لمدة ساعة.
في الخطوة السادسة لتحضير سلطة البطاطا المشوية بالمايونيز قومي بإخراج صينية البطاطا من الفرن، واتركيها لمدة ربع ساعة حتى تبرد أو حتى تصبح أطرافها مقرمشة.
في الخطوة السابعة لتحضير سلطة البطاطا المشوية بالمايونيز قومي بوضع البطاطا في طبق التقديم، وصُبي فوقها عصير الليمون والبقدونس المفروم والجبن البارميزان المبشورة، وقدميها لأسرتك .. وبالهنا والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.