اقتصاد

رفع أجر الحد الأدنى للعمال في فرع البناء

تم التوصل الى اتفاق يضمن علاوات الأجور لمستخدمي قطاع البناء ومن جهة أخرى توصيات لجمهور المشغلين عشية حلول العطلة الصيفية للطلاب.

تحدثت إذاعة الشمس مع السيد جهاد عقل، نائب رئيس قسم التنظيم المهني في نقابة العمال العامة الهستدروت، حيث قال: "الحديث هو عن اتفاق يعطي الحد الأدنى من الأجر وبشكل يمنع أن يدفع لعامل البناء أقل من هذا الأجر، والحديث يدور عن رفع أجر الحد الأدنى في فرع البناء الى 5600 شيكل، وترفع العلاوة بشكل تدريجي، البداية تكون بـ5100 شيكل وبعدها 5200 شيكل ومن ثم 5600 شيكل بالأول من كانون أول 2017. هذا يؤكد أن أجر الحد الأدنى في البناء هو أعلى بكثير من الحد الأدنى القائم في البلاد عامة".

وأضاف عقل: "القضية الثانية هي ضمان أجر، أيضا بالتدريج، لعمال البناء ما بين الدرجة الأولى والدلاجة الثامنة، ليصل الى 7500 شيكل بالدرجة العليا، ومرة أخرى نقول أن هذا حد أدنى في فع البناء، ونحن نعي أن هنالك عدد من أماكن العمل التي يدفع بها أعلى من هذا الأجر، وبذلك نقوم بدفع أجر من البناء الى الأعلى".

استمعوا الى اللقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.