موضة وازياء

طرق العناية بالابط والتخلص من رائحة العرق

إن التعرق هى احد الظواهر الطبيعية في جسم الانسان ولعل اكثر المناطق التى تنتج رائحة سيئة هى الابط لذا يجب التعرف على كيفية العناية بالابط.

عزيزتي ان التعرق يساعد على تخليص الجسم من السموم وكذلك تنظيم درجات الحرارة ولكن المشكلة هنا تكمن في رائحة العرق ذاته التى تزعج الكثيرون ولعل اكثر الاماكن التى تنتج الرائحة السيئة هى منطقة الابط لذا تعرفي معنى على طرق العناية بتلك المنطقة.

يعانى بعض الاشخاص الى عودة الرائحة الكريهة الى الجسم بعد فترات قصيرة من الاستحمام وبخاصة في منطقة الابط لذا لا تقلقي عزيزتي وللتقليل من تلك الرائحة التى عادة ما تسبب لك احراج وسط الاخرين عليك اتباع الاتى وبخاصة عند العناية بالابط:

بداية عليك اللجوء الى الاستحمام اليومي ولكن عند الاستحمام والعناية بالابط عليك استعمال الصابونة المضادة للبكتيريا لان المسبب الاول لرائحة العرق الكريهة هى البكتريا المتواجدة في جسم الانسان ولا تقلقي فان تلك الصابونة متوفرة وبكثرة، كما يجب ان تستخدمى منشفة الجسم مرة واحدة فقط ثم القيام بتنظيفها واعادة غسلها.

من ناحية أخرى عند العناية بالابط قومي عزيزتي باختيار أنواع الملابس الجيدة ومن المفضل استخدام الأقمشة القطنية كما يجب عند الوصول الى المنزل اذا كنت بالخارج ان تقومي بتغيير الملابس على الفور وارتداء اخرى نظيفة، ولا تكررى عزيزتي ارتداءك للملابس اكثر من مرة ولكن قومي بغسلها فورا.

على نفس الصعيد اذا اردتى ان تهتمى برائحة الجسم وتتخلصى من رائحة العرق وبالأخص العناية بالابط عليك اولا ان تناول اللحوم الحمراء لانها تسبب عسر الهضم وكذلك عليك تجنب تناول البصل والثوم حيث يؤدي الأمر الى سوء رائحة العرق، كما يجب تجنب تناول شرب القهوة فنظرا لاحتوائها على الكافيين الذي يؤثر بالسلب على رائحة العرق، كما ان الاطعمة المقلية والحارة تؤثر ايضا على رائحة العرق لذا تجنبي عزيزتي تناولها.

ومن نفس الملمح عليك عزيزتي ان تقومي بتناول السبانخ والبقدونس والخضراوات، وحافظي عزيزتي على نظافتك الشخصية عند العناية بالابط والتخلص من رائحة العرق، وقومي بازالة الشعر عزيزتي المتواجد تحت الابط لانه يسبب البكتيريا وبالتالى تسبب رائحة العرق الكريهة.

كما يجب عند العناية بالابط ان تقومي عزيزتي باستخدام مزيلات العرق والمتواجدة بأنواع مختلفة، فهناك منتجات عطرية تستخدم للجسم وتحت الابطين، كما ان عند العناية بالابط قومي باستخدام البودرة التى تمتص العرق وضعيها تحت الابطين وقومي بوضعها بعد الاستحمام والتنشيف وهناك بعض الانواع الجاهزة والاخرى التى يمكن ان تقومي بتصنيعها في المنزل.

وفي النهاية عليك عزيزتي الحفاظ على رائحة جسدك بشكل كامل لان النظافة من الايمان كما ان الرائحة المستحبة تفتح لك قلوب الناس لذا احرصي على ان تكون رائحة جسدك معطرة دائما وخاصة في فصل الصيف الذي يزيد خلاله التعرق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.