فن وترفيه

نصائح عند التعامل مع الزوج متعكر المزاج

يمر الزوج أحيانا بعديد من الأحوال النفسية السيئة بسبب ضغوط الحياة، والمسئوليات الملقاة على عاتقه، لذا يجب أن يكون التعامل مع الزوج صاحب المزاج السيء ذكيا.

الحياة سيدتي تحتوى على مزيد من التوترات، والأعباء، لذا فإنها تمر يوما لك ويوما عليك. أحيانا تبتسم لك، وأحيانا أخرى تعرب عن مقاطعة السعادة لها، لذا فلا تعتبي على الزوج عند تعرضه لحالة مزاجية سيئة، لأن ضغوط الحياة قد تكون أرهقته، لذا سنقدم لك بعض الطرق تساعدك في التعامل مع الزوج متعكر المزاج، وذلك لتتجنبي الوقوع في المشكلات التي قد توأد علاقتكما.

بداية إذا لاحظت سيدتي أن زوجك قد أتى من عمله، وفي حالة مزاجية سيئة لا تقومي أبدا بإلقاء سيل من الأسئلة عليه حتى، وإن كانت خاصة بأسباب غضبه، وعبسه، لأن مثل هذا السؤال قد يزيد من تعكر صفو الزوج أكثر فأكثر، كما أن الأمر قد يزيد سوء اذا ما وصل إلى الجدال، لذا عند التعامل مع الزوج الغاضب عليك الإنتظار سيدتي حتى يهدأ، وحاولى أن تهيأى له جو ليتمتع بصفاء الجو، وبالتالي يمكنك بعد اذا الحديث معه.

من ناحية أخرى عند التعامل مع الزوج الغاضب حاولى سيدتي تجنب الحوار في المشاكل، كما يجب عليك أن تتجنبي إن كنتى عاملة إقحامه في مشاكل عملك، أو المنزل، أو حتى أزمات الأبناء، لأن الوقت غير مناسب بالمرة، لأنه في حالة ضيق، وحوارك في هذه الشئون قد يزيد من تأزمه، وحوارك في هذه النقاط ستشعره بأن جميع المصائب قد حطت على رأسه، وتتحول الأمور من السيء إلى أسوأ.

من نفس الزاوية عليك جميلتي عند التعامل مع الزوج المتعكر الصفو، اذا واجهتك أحد المشاكل عدم تخطيه مطلقا، ولكن فقط انتظري حتى يهدأ، وحاولى أن تكوني له عونا، وسندًا، وإيجاد حلول للمشكلات بعد أن يهدأ، حاولى التخفيف عن الزوج عن طريق إحتضانه فقليل من المشاعر تجاهه ستشعره أنك معه بالجوار تشعري، وتقدري حجم متاعبه، وعنائه، ولكن لا تستفيضي في ذلك فيشعر الزوج أنك غير مقدرة لما يمر به، أو يشعر بالعطف، أو أن صورته مهتزة أمامك، ولكن كوني ذكية، ووسطية عند التعامل مع الزوج سيء المزاج، وقد يتحول الأمر لشعور بعدم تقدير مشاعره .

وأخيرًا عليك جميلتي عند التعامل مع الزوج صاحب المزاج المتعكر أن تتجنبي القيام بدور الواعظ، أو تقولي له قد حذرتك من قبل، فذلك سيجعله يشعر بعدم ثقتك في قدراته، كما أنه سيشك في إمكانيته في التفريق بين الخطأ، والصواب، وستشعرينه حينها بأنك الأذكى منه، وصاحبة الخبرات الواسعة، وأنه لا شيء، وبالتالي تزيدي الأمور تعقيدًا، لذا عليك في كل خطوة أن تدرسي الأمور بحذر، وذكاء، وكوني متفهمة لطبيعة زوجك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.