رجل

نصائح لتجعلي الزوج يستمع الى حوارك

يتغير الزوج بين ليلة وضحاها بعد الزواج فالبارحة كان يعشق الاستماع اليك والحديث معك واليوم قد يعلن عصيانه على حديثك ويرغمك على الصمت.

في فترة الخطوبة والأيام الوردية يحاول الزوج التقرب لك والحديث معك والاستماع اليك بل ومشاركتك في كافة الآراء ولكن بمثابة ان ادخلك عش الزوجية يتغير تماما وقد يؤكد لك عدم رغبته في السماع الى أي حديث تقوليه ويجبرك على عدم الحديث الا في وقت الضرورة ولكن ترى ما السبب وراء هذا التغير الجذري، وما هي الحلول، فقد ينفذ صبر الزوج ويكون غير قادر على تحمل الحديث المطول معك لذا عليك محاولة استعادة الثقة فيما بينكما وتلهبي شغفه للحديث معك وذلك عن طريق بعض الخطوات لتستعيدي تقديره لك،بداية اذا كان الزوج مقحما في الاعمال فتجنبي الحديث اليه في وقت انشغاله لان الرجال عادة يهتمون بأعمالهم ويرفضون الاستماع الى الزوجات في فترات العمل والانهماك، كما يجب عليك تجنب الحديث مع الزوج خلال عودته من العمل لان الزوج يكون منهكا ويحتاج إلى وقت للتنفيس عن نفسه وأخذ قسطا من الراحة بل انتظري حتى تناول الطعام واخذ قسط من الراحة.

على نفس الصعيد اذا كان الزوج غير مهتم بحديثك فلا تنفعلي ولا تغضبي فالأمور تحتاج منك قليل من الصبر والتأني والحكمة، لان الامر قد يزيد تعقيدا وقد يقوم الزوج حينها بالعند ويتمادى في عدم السماع الى حديثك، ولكن انتظري ليسألك عما كنت تقولينه.

من ناحية أخرى قد يكون ذهن الزوج مشغولا لذا عند الحديث اليه تأكدي من انتباهه لك وانه قد فهم ما تقولينه، لذا يمكن ان تطلبي منه ان يعيد ما قولتيه لتتأكدي من فهمه لما قولتيه، وابتعدي عن الاسئلة التي تحد من حريته، مثل متى ستعود هل تحدثت مع امرأة اخرى لاين انت ذاهب وغيرها يجب ان تعطي الزوج قدرا من الثقة وتفهميه انك تعرفين انه لن ينظر الى الخارج ابدا وتثقين في اخلاصه.

ومن نفس الملمح عند الحديث الى الزوج يجب الابتسام في فهذه البسمة تخلق نوعا من الرضا عند الحديث اليك كما تجعله يتقبل حديثك بصدر رحب، كما ان البسمة في وجه الرجل تخفف من متاعبه وتجعله اكثر شغفا للسماع اليك، كما ان الزوج يكره الحديث عن الاخرين او احاديث النساء عموما التي تدور حول فلان وفلانه لذا اختاري المواضيع التي تخصكما واهتمي بالأشياء التي تخصه.

حاولى عزيزتي الابتعاد عن الاستفاضة في الحوار بل اوصلى له الفكرة في اقل عدد من الكلمات لكى لا يشعر بالملل في الحديث اليك ولا تكرري العبارات مرة اخرى حينها سيستمع الزوج اليك وادخلي في مضمون الموضوع بدون أي مقدمات، وتواصلي مع الزوج عند الحديث اليه ببصرك فالعيون لغة التحاور والفهم.

واخيرا عند الحديث مع الزوج حافظي على اناقتك وجمال مظهرك فذلك سيجعل الزوج شغوفا للحديث معك وضعي العطر المفضل له واختاري الاوقات التي تمهدان فيها لإقامة علاقة حميمية للحديث معه بمنتهى الهدوء والعاطفة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.