موضة وازياء

خلطات منزلية تساعد في العناية بالاظافر وتطويلها

تبرز الأظافر جمال يدين المرأة والتي عليها الاهتمام بكل اجزاء جسدها ومنها العناية بالاظافر وتطويلها مما ينعكس على مظهر يديها ويمنحهما الشكل اللائق.

من المعروف ان طول الاظافر يزيد كل شهر بمعدل 3.5 مليمتر، فيما ينمو الظفر اﻷوسط من الأصابع بشكل أسرع من مثيله ويكون نمو ظفر اﻹبهام أبطأ، وضمن العناية بالاظافر وتطويلها نقدم خلطة سحرية وذات فعالية عالية تساهم في الإطالة خلال يومين، وتتكون من:

فنجان من عصير الليمون الطبيعي.

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

ويتم فرك الأظافر بالليمون بواسطة فرشاة الأسنان لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسل اليدين بالماء الفاتر ثم تجفيفها جيداً ووضع طبقة من زيت الزيتون عليها، وخلال اليوم الثاني نطبق نفس الطريقة، وينصح بتطبيق هذه الخلطة 3 مرات أسبوعياً على الأقل للحصول على أظافر طويلة وصحية وجميلة طبيعيًا.

وفي إطار العناية بالاظافر وتطويلها يظهر معجون الاسنان كمستحضر منزلي يمكن استخدامه في تفتيح لون الأظافر لتصبح بيضاء ناصعة وخالية من الاصفرار المزعج، ولتحضير قناع معجون الأسنان، نحضر:

ملعقة صغير من معجون الأسنان
ملعقة صغيرة من عصير الليمون

وفي البداية، نقوم بخلط المكونات بشكل جيد ثم نستخدم فرشاة أسنان قديمة ونفرك الأظافر بالقناع بواسطتها لمدة 3 دقائق مع الحذر من ان يلامس الخليط الجلد المحيط بمنطقة الأظافر، وبعدها يتم غسل اليدين، ويكرر هذا الامر مرة في الاسبوع للحفاظ على بياض الاظافر.

سكرب تقشير: وهي وصفة يتم عملها منزليا ضمن العناية بالاظافر وتطويلها وتساعد على إزالة الجلد الميت حول الاظافر وتركها ناعمة ولامعة، وتتكون من:

ملعقتين كبيرتين شوفان.
ملعقتين كبيرتين ملح بحر ويمكن استبدالهما بالملح العادي.
ملعقة كبيرة بيكينج صودا

ويتم وضع كل المقادير في إناء، ومزجهم معا بالماء حتى يصبح كالمعجون ويتم فرك اليدين والاظافر به ثم شطفهم وتجفيفهم برفق.

زيوت تنعيم: وهي زيوت طبيعية تباع لدى العطار أو في الصيدليات ولها مفعول رائع على الاظافر وصحتها وأبرزها اللافندر والكاموميل، ويتم وضع ٢ ملعقة كبيرة من كل منهما في وعاء صغير مليء بالماء الدافئ، مع وضع اليدين فيه لمدة ١٠ دقائق ونقوم بشطفهم بعد ذلك، ويمكن ايضا إضافة بضع نقاط من عصير الليمون لنتائج أفضل.

مقوي أظافر: لضمان تمام العناية بالاظافر وتطويلها نقدم مزيج مميز يحافظ عليها من التكسر أو الضعف، ويتكون من:

ملعقتين صغيرتين زيت خروع
ملعقة صغيرة زيت جرثومة القمح
ملعقتين صغيرتين ملح طعام

ويتم تحضير المزيج عبر خلط كل المقادير في وعاء صغير حتى تمتزج تماماً، ثم نضع المزيج على كل ظافر على حدة ثم مسح الأصابع ببعضهم البعض، ويتم تركه عليها لمدة ٥ : ١٠ دقائق للتأكد من امتصاصه جيداً على الأظافر ثم نقوم بمسحه، وينصح الخبراء بوضع المزيج على الاظافر كجزء من الروتين اليومي الخاص بكل امرأة وسوف تحصل على أظافر جميلة وطويلة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.