فن وترفيه

هؤلاء لم ينسوا ذكرى الفنان الراحل أحمد زكي

في الذكرى العاشرة على رحيله، حرص العديد من الفنانين على رثاء الفنان الراحل أحمد زكي الذي غاب عن عالمنا يوم 27 مارس 2005 إثر صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.

كان من بين الفنانين الذين أحيوا ذكراه، الممثل الكوميدي محمد هنيدي الذي نشر صورته مع الفنان الراحل أحمد زكي في لقطة من فيلم "البطل"، معلقا: "الله يرحمه العبقري أحمد زكي". أما المطرب أحمد جمال فقال: "اليوم مرت ١٠ سنوات على رحيلك وأنت حي بفنك وملامحك داخل كل واحد فينا. الفنان الراحل أحمد زكي الفنان فن لا ينتهي".

وقالت المطربة نسمة محجوب في ذكرى الفنان الراحل أحمد زكي: "تحل الذكرى العاشرة لرحيل النمر الأسود فتى الشاشة الأسمر أحمد زكي الفنان الكبير الذي أمتعنا بأدواره القوية التي خلدت اسما لم ولن يُنسى يوماً". أما الفنانة شيريهان فنشرت على حسابها بموقع Twitter صور قديمة تجمعها الفنان الراحل أحمد زكي وعلقت عليها: "رحل لكن لن ننساه، دائما في قلبي".

وبالمثل نشر المطرب عمرو دياب صورة قديمة جمعته بالراحل، والتي ظهر فيها الفنان الراحل أحمد زكي وهو يغني بينما كان دياب ينظر إليه في اندهاش من موهبته. ولم يغفل "الزعيم" عادل إمام الذكرى العاشرة لـ الفنان الراحل أحمد زكي رفيقه في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، والذي قال له: " 10 سنوات على فراقك يا إمبراطور".

ومن المعروف أن الفنان الراحل أحمد زكي توفي في القاهرة يوم 27 مارس 2005 إثر صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، وتزوج من الفنانة المعتزلة الراحلة هالة فواد وأنجبا ابناهما الوحيد هيثم أحمد زكى الذي شارك مع والده وجسّد شخصيه عبد الحليم الشاب في فيلم حليم.

وقدم الفنان الراحل أحمد زكي العديد من الأعمال مع أبرز مخرجي السينما المصرية، تعامل مع أبرز مخرجي السينما المصرية من أمثال عاطف الطيب في فيلمي "البريء" و"الهروب"، ومحمد خان في "موعد على العشاء" و"أيام السادات، وداوود عبد السيد في "أرض الخوف"، كما اختاره يوسف شاهين لفيلم "إسكندرية... ليه؟"، وتعاون مع شريف عرفة في "اضحك الصورة تطلع حلوة"، كما تعاون أيضا مع إيناس الدغيدي في فيلم " إمرأة واحدة لا تكفى".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.