مطبخ

طريقة تحضير حلوى الماكرون باللوز

تعد حلوى الماكرون من أشهر الحلويات الفرنسية التي تتميز بالشكل الرائع والألوان المختلفة الشهية وأحضرنا إليكي اليوم طريقة عمل حلوى الماكرون باللوز.

حلوى الماكرون هي حلوى فرنسية الأصل تتميز بالعديد من النكهات منها الماكرون باللوز والماكرون بالشيكولاتة والماكرون بالفراولة والماكرون بالعسل والكثير من النكهات الأخرى. وتعد وصفة حلوى الماكرون باللوز من أشهى الوصفات حيث أن اللوز يضيف إلى حلوى الماكرون المزيد من المذاق الرائع والمفيد أيضا حيث أن اللوز من أشهر أنواع المكسرات التي تضيف إلى الجسم فوائد رائعة وخاصة إلى الأطفال وكبار السن لذلك تابعوا معنا الوصفة التالية .

مكونات حلوى الماكرون :

60 جرام من اللوز المطحون
1 كوب من السكر الأبيض المطحون
بياض 2 بيضة
1 ملعقة صغيرة من ماء الورد
½ ملعقة صغيرة من ألوان الطعام

مكونات كريمة حشو حلوى الماكرون :

بياض 3 بيضات
1 كوب من السكر
1 كوب من الزبد

طريقة تحضير حلوى الماكرون :

نقوم أولا بتسخين الفرن على درجة حرارة 190 درجة مئوية ونتركه لتحضير حلوى الماكرون فنقوم بإحضار وعاء ونضع فيه بياض البيض ونخفقه بواسطة المضرب الكهربائي لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتى يتضاعف حجمه ويصبح لدينا رغوة كثيفة .
ثم نقوم بإضافة السكر مع استمرار الخفق وبعد ذلك نضيف اللوز المطحون وماء الورد ونمزج تلك المكونات جيدا حتى يصير الخليط متجانس تماما ونقوم بعد ذلك بوضع عجينة حلوى الماكرون في كيس تشكيل الكريمة .
ونقوم بتشكيلها على هيئة دوائر متوسطة الحجم على صينية عليها ورق زبد ونترك دوائر حلوى الماكرون على الصينية لمدة 10 دقائق حتى تجف ثم ندخلها إلى الفرن لمدة 10 دقائق ونخرجها من الفرن ونتركها لتبرد .
ونقوم بعد ذلك بتحضير الكريمة لحشو حلوى الماكرون فنحضر وعاء عميق ونخفق به بياض البيض بالمضرب الكهربائي ثم نقوم بإضافة السكر مع استمرار الخفق وبعد ذلك نقوم بوضع الإناء على النار .
ونستمر في الخفق بالمضرب جيدا إلى أن يسخن خليط الكريمة ثم نقوم بإضافة الزبد تدريجيا وتقليبها حتى تذوب تماما ونحصل على خليط كريمي متجانس ونتركه جانبا حتى يبرد ثم نقوم بوضع طبقة من الكريمة على قطعة حلوى الماكرون ونضع طبقة أخرى من الحلوى حتى نحصل على الشكل كما هو موضح بالصورة ويقدم باردا وبالهناء والشفاء .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.