عالمي

محاميا أرملة عرفات يطلبان تحليلا جديدا من قبل فريق دولي

أعلن محاميا أرملة الرئيس الراحل ياسر عرفات، انهما طلبا "حوالي 15 إجراء إضافيا" بعد إغلاق التحقيق الفرنسي في وفاة الزعيم الفلسطيني في 2004 في فرنسا.

رأى المحاميان فرنسيس سبينر ورينو سمرجيان إن القضاة الثلاثة الذين كلفوا التحقيق في قضية "اغتيال" منذ 2012 عملوا "بتسرع وعجلة" بينما بقيت أسباب وفاة ياسر عرفات في مستشفى عسكري "غير واضحة".

وأضافا أن "العملية تدل على انه لم يمت ميتة طبيعية، وإنه يجب مواصلة البحث عن الاسباب". وبعد العثور على مادة البولونيوم 210 المشعة والعالية السمية على أغراض شخصية لعرفات، رفعت ارملته شكوى في فرنسا. وقد فتح قبره في الضفة الغربية في تشرين الثاني (نوفمبر) 2012 وأخذت نحو ستين عينة من رفاته ووزعت على ثلاثة فرق لخبراء سويسريين وفرنسيين وروس.

واستبعد خبراء مكلفون من القضاء الفرنسي مرتين فرضية تسممه. وهم يرون ان وجود غاز طبيعي مشع هو الرادون، في محيط خارجي يفسر وجود الكميات الكبيرة من البولونيوم التي عثر عليها. وكان خبراء سويسريون رأوا ان فرضية التسمم "أكثر ملاءمة" للنتائج التي توصلوا اليها. لذلك طلب محاميا سهى عرفات من القضاء الفرنسي "تحليلا جديدا من قبل فريق دولي". وهم يطالبون ايضا بالاستماع إلى قاض يتهمونه بانتهاك سرية التحقيق عبر تطرقه إلى القضية أمام صحافي. وأمام القضاء شهر للرد على هذه الطلبات. ويفترض نظريا ان ترد النيابة الطلب او تحيله على هيئة قضائية بحلول 30 تموز (يوليو) المقبل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.