مطبخ

جددي مائدة طعامك مع السمك بالجبن والصوص الأبيض

تريدين طريقة جديدة لإعداد السمك؟! هل جربتي من قبل السمك بالجبن والصوص الأبيض؟! إليك التفاصيل.

يعتبر السمك بالجبن والصوص الأبيض إحدى الأطعمة المشهورة والمنتشرة في أمريكا، كما أنه طريقة مُبتكرة لتناول السمك لمن لا يحبوه بالطرق التقليدية، فضلًا عن كونه من الوجبات المغذية والمفيدة، حيث يُعد السمك مصدرًا غنيًا بالكالسيوم والفوسفور البروتينات اللازمة للجسم.

وتتميز وصفة السمك بالجبن والصوص الأبيض بأنها من الوصفات سريعة التحضير، فهي لا تحتاج منك إلى وقت طويل، كما أنها من الوجبات السهلة والبسيطة، والتي يُمكنك إعدادها على الغداء بكل سهولة ويُسر. ولذا نُقدم لك عزيزتي حواء في السطور القليلة القادمة إحدى الطرق الشهية لتحضير السمك بالجبن والصوص الأبيض في أسرع وقت وأقل مجهود.

المقادير اللازمة لتحضير السمك بالجبن والصوص الأبيض:

سمك فيلية
2 كوب لبن
ملح
فلفل أسود
2 ملعقة كبيرة دقيق
ملعقة من الشيري
كمية من الجبن البارميزان (حسب الرغبة)

الخطوات اللازمة لتحضير السمك بالجبن والصوص الأبيض:

في البداية قومي بغسل قطع السمك الفيلية وتنظيفها جيدًا، ثم اخليها تمامًا من العظم والشوك.
احضري صينية من البايركس، وقومي بوضع شرائح السمك الفيلية المخلية فيها.
قومي بإضافة نصف كوب من اللبن على السمك في الصينية، بحيث يُغطي اللبن السمك تمامًا.

قومي بوضع صينية السمك في الفرن بعد تحضيره وتسخينه على درجة حرارة 180 درجة مئوية، واتركيها لمدة نصف ساعة، أو حتى تمام نُضج السمك.

في هذه الأثناء؛ نبدأ في تحضير الصوص الأبيض، قومي بخلط الدقيق والملح والفلفل وكوب من اللبن، وقلبي جيدًا حتى تتداخل كل المكونات معًا، ثم ضعيهم على نار هادئة للطهي، حتى يصبح ذات قوام متجانس.

بعد ذلك قومي بإضافة ملعقة من الشيري على المكونات التي تم طهيها سويًا.

قومي بإخراج صينية السمك من الفرن، واتركيها قليلًا حتى تبرد وتهدأ، ثم قومي بإضافة الصوص الأبيض فوق شرائح السمك، بحيث يُغطي الصوص السمك من كل الجوانب.

قومي بإضافة الجبن البارميزان فوق سطح الصينية، بحيث يغطي الجبن السمك والصوص الأبيض.
قومي بإدخال صينية السمك الفرن مرة آخرى، واتركيها حتى يميل لونها إلى اللون الذهبي.

اخرجي الصينية من الفرن، واتركيها قليلًا حتى تهدأ، ثم قدمي السمك بالجبن والصوص الأبيض ساخنًا، ويُمكنك تقديمه بجوار السلطة الخضراء .. وبالهناء والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.