مطبخ

حضري معنا الكنافة المقلية بأسهل الطرق

الكنافة المقلية تعد من أشهر الحلويات الشرقية التي تقدمها الكثير من البيوت العربية وخاصة في رمضان لذلك أحضرنا إليكي طريقة عملها بأسهل الخطوات.

توجد الكثير من الطرق التي يتم إعداد الكنافة بها مثل الكنافة النابلسية والكنافة في الفرن والكنافة المقلية وتعد الكنافة المقلية أشهر الطرق التي يتم عمل الكنافة بها. وتشتهر حلوى الكنافة في الكثير من الدول العربية ويمكن إضافة الكثير من الأشياء إليها مثل المكسرات أو القشدة أو المربى حيث أنهم يضيفون إلى الكنافة مذاق شهي فإليكي سيدتي المكونات وطريقة التحضير.

مكونات الكنافة المقلية:

½ علبة من الكنافة
1 كوب من القشدة
2 كوب من الحليب
1 كوب من كريمة الخفق
½ كوب من الدقيق
3 ملعقة كبيرة من النشا
4 ملعقة كبيرة من السكر
1 ملعقة صغيرة من ماء الورد
½ كيلو من الفراولة
سمن للقلي

طريقة إعداد الكنافة المقلية:

نقوم أولا بإحضار مقلاة ونضع بها السمن ونضعها على نار متوسطة حتى يذوب السمن ثم نقوم بإحضار قوالب قلي البيض المستديرة ونقوم بأخذ بعض الكنافة وتشكيلها بطريقة مستديرة في قوالب البيض حتى نحصل على رقائق الكنافة .
ونضع الرقائق التي قمنا بتشكيلها في المقلاة التي يوجد بها السمن ونتركها على نار متوسطة حتى تتحول إلى رقائق قلية ذهبية اللون ثم نقلبها بحرص على الوجه الثاني حتى تنضج على الوجهين جيدا ثم نقوم بتصفية رقائق الكنافة المقلية من السمن ونتركها جانبا لتبرد .
ونستمر بنفس الخطوات حتى ننتهي من جميع رقائق الكنافة التي قمنا بتحضيرها ونترك الكنافة المقلية لتبرد ونقوم بصنع القشدة لحشو الكنافة المقلية .
فنحضر إناء ونضع به الحليب والكريمة والدقيق والنشا والسكر وماء الورد ونقوم بخفق تلك المكونات معا بواسطة المضرب اليدوي حتى تمتزج المكونات تماما ونقوم بعد ذلك بوضع إناء القشدة على نار متوسطة حتى تغلي تلك المكونات جيدا وتتحول إلى مزيج سميك القوام .
وبعد ذلك نترك القشدة جانبا لتبرد قليلا ثم نضعها بالثلاجة حتى تتماسك جيدا ونقوم بعد ذلك بإخراجها من الثلاجة ونحضر رقائق الكنافة المقلية ونضع كمية من القشدة على قرص الكنافة ثم نضيف قرص أخر من الكنافة ونضع قطع الفراولة على الوجه .
ونستمر بنفس الخطوات حتى تتشكل لدينا كل الكمية من الكنافة المقلية ونضعها في الثلاجة مرة أخري لمدة نصف ساعة وتقدم باردة وبالهناء والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.