معظم المواضيع تركز على كيفية العناية ببشرة المرأه وتغفل الرجل لذلك نحن اليوم سنقدم نصائح للعناية ببشرة الرجل .

إذا كنت تريد التخلص من آثار الإجهاد والتعب الناتجان عن بقائك طوال اليوم فى العمل وتعرضك يومياً للأتربة , وتريد إيضاً التخلص من الأسمرار الناتج عن تعرضك لأشعة الشمس , فلابد من إتباع نصائح العناية ببشرة الرجل التالية :

- حتى تحافظ على بشرتك من الجفاف فلابد من الإبتعاد عن غسيل وجهك بالماء الساخن وإستبدالها بالماء الدافئ أو بالماء البارد .

- لابد من غسيل وجهك فى الصباح بالماء والصابون وننصحك بترك رغوة الصابون على وجهك لمدة 3 دقائق وهذه الخطوة مهمة حتى يصل الصابون الى اعماق البشرة وينظفها من الجذور ثم قم بشطف وجهك بالماء الفاتر .

- وعن أهم نصيحة من نصائح العناية ببشرة الرجل فهى لابد شرب 8 اكواب مياه يومياً على الأقل حتى تحصل بشرتك على الترطيب وتحافظ عليها من الجفاف .

- عليك إختيار الصابون الذى يحتوى على مرطبات حتى يحافظ على بشرتك من التشقق .

- ومن النصائح العناية ببشرة الرجل عليك بغسيل وجهك بالماء والصابون قبل النوم حتى تتخلص من الأتربة والأوساخ المتراكمة على بشرتك طوال النهار .

- تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة , وإذا كنت مضطر لذلك فننصحك بإستعمال كريم واقى من الشمس .

- لا تقوم بحلق ذقنك بدون إستخدام كريم الحلاقة لأن هذا سوف يؤدى الى إلتهاب بشرتك وجرحها ويؤدى إيضاً الى ظهور الحبوب بها .

- ومن نصائح العناية ببشرة الرجل أنه لابد من الحلاقة بعد الأستحمام لأن هذا سيساعد بشرتك فى الأستعداد الى الحلاقة حيث أن الماء الدافئ يؤدى الى تخلص بشرتك من الدهون الزائدة والتى تتسبب فى ظهور الحبوب .

- وبعد الأنتهاء من الحلاقة قم فقط بشطف وجهك بالماء الفاتر بدون إستخدام الصابون , ثم قوم بوضع كريم مرطب للبشرة .

- وننصحك إيضاً بالتقليل من تناول المشروبات التى تحتوى على الكافيين والمشروبات الكحولية .

- ومن النصائح العناية ببشرة الرجل الهامة جداً هى ممارسة الرياضة يومياً والإبتعاد عن التدخين نهائياً .

- وأخيراً حاول كل فترة عمل ماسك سنفرة لبشرتك للتخلص من الجلد الميت .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.