صحة

كيفية العناية بالأسنان وحمايتها من تغير لونها

يعتبر تغير لون الاسنان من المشاكل التي تقلق الانسان وتصيبه بالتخوف وخاصة الاشخاص الذين يرغبون في الظهور بمظهر متألق فما هي كيفية العناية بالأسنان؟

يعتبر الظهور بأسنان جميلة وراقية من الاشياء التي يتمناها كل فرد وخاصة عند الابتسام حتى تصبح ابتسامته جميلة، وتزداد ثقة الانسان بنفسه عندما تكون اسنانه من النوع الجميل الذي يشع بياضا كما يقول الناس، وكلما زادت العناية بالأسنان من جانب الانسان زادت جمالا وتالقا وبالتالي يكون مظهر الانسان عند الحديث والابتسام رائعا، فما هي اذا كيفية العناية بالأسنان وحمايتها من تغير لونها بطرق بسيطة وسهلة ولكن قبل ذلك يجب ان نعرف ما هي اسباب تغير لون الاسنان إلى اللون البني بدرجاته والتي تصل احيانا الى اللون الاسود.

اسباب تغير لون الاسنان:

1- يعتبر تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة بصورة كبيرة من اهم اسباب تغير لون الاسنان إلى اللون البني وتتفاوت درجات اللون بحسب كمية تناول الشخص لتلك المنبهات.
2- يعتبر التدخين من اهم الاسباب التي تؤدي الى تغير لون الاسنان وعدم احتفاظ الانسان بجمال اسنانه وفقدان اسنانه للون الابيض المميز له.
3- كذلك فان من اهم اسباب تغير لون الاسنان هو تراكم الجراثيم على الطبقة الخارجية للأسنان وعدم العناية بالأسنان وعدم الاهتمام بتنظيفها بطريقة مستمرة ما يؤدي الى وجود تكلس في طبقة المينا المكونة لسطح الاسنان وتحول تلك الطبقة الى اللون البني.
4- من اهم الاسباب المؤدية الى تغير لون الاسنان الى اللون البني هو تلوث الاسنان نتيجة الرواسب الجيرية التي يكون تراكمها على سطح الاسنان بطريقة مستمرة وبشكل طبيعي .
5- هناك بعض الاسباب الخلقية التي تؤدي الى تغير لون الاسنان الى اللون البني تلك التغيرات تكون عند تشكل الاسنان.
6- يعتبر تناول الام الحامل لبعض انواع المضادات الحيوية اثناء فترة الحمل من الاسباب المؤدية لتلون الاسنان اللبنية للاطفال بأحد الالوان الآتية: الرمادي او الاصفر او الازرق وتلك التحولات تكون في فترة تكون الاسنان اللبنية.
7- يعتبر التقدم في السن من اهم الاسباب التي تؤدي الى تغير لون الاسنان، حيث تتآكل طبقة المينا التي تتشكل حول الاسنان والتي تتسبب في ظهور اللون الاصفر الذي يكون تحت المينا.
8- هناك بعض الامراض التي تؤثر في لون الاسنان وتؤدي الى تحولها الى اللون البني مثل مرض السكر.

اما طرق العناية بالأسنان ووقايتها، فهي:

1- من افضل طرق العناية بالأسنان والحفاظ عليها هي الحرص على نظافة الاسنان وغسلها يوميا مرتين باستخدام المعجون المناسب لنوع اللثة واستخدام الفرشاة المناسبة ايضا.
2- يعتبر فرك الاسنان من الداخل باستخدام قشر البرتقال او الليمون من اهم طرق العناية بالأسنان وتخليصها من اللون البني.

3 – من اهم طرق العناية بالأسنان تبييض الأسنان باستخدام بعض المواد الكيميائية عن طريق الطبيب، أو أحياناً فى المنزل.
4- كذلك فان من افضل طرق العناية بالأسنان استخدام عصير الليمون مع بعض الملح والمضمضة مع تركه فترة بسيطة على الأسنان يساعد على تبييضها بشكل ملحوظ.
5- استخدام بيكربونات الصوديوم مرة كل اسبوع من اهم طرق العناية بالأسنان وتساعد في التخلص من البقع البنية والصفراء وآثار التدخين والمنبهات ويساعد الانسان في الحصول على اسنان ناصعة البياض.
6- اخيرا من اهم طرق العناية بالأسنان هي اللجوء الى الطبيب المختص والقيام بتلميعها بواسطته.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.