رياضة عالمية

بلاتيني: الغالبية العظمى من الاتحاد الأوروبي سيصوتون للأمير علي بن الحسين في رئاسة الفيفا

واصل بلاتيني تصريحاته قائلا: “أقول ذلك وأنا حزين والدموع في عيني، فهناك العديد من الفضائح و(الفيفا) لا يستحق معاملته بهذه الطريقة فهي أم لكرة القدم”.

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني الخميس، إن أغلب أعضاء الاتحاد القاري سيصوتون للأردني الأمير علي بن الحسين في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، الجمعة.

وفي مؤتمر صحفي، نقله الاتحاد على موقعه الإليكتروني، أضاف بلاتيني: “الغالبية العظمى من أعضاء الاتحاد الأوروبي سيقومون بالتصويت للأمير علي بن الحسين”.

وتابع: “نؤيد الأمير علي بن الحسين، ونطلب من الآخرين أن يفعلوا الشيء نفسه، فمن المهم بالنسبة لكرة القدم أن يكون (الفيفا) قويا، لكنه لم يعد كذلك”.

وعن مطالبته للرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر بالتنحي، قال بلاتيني: “تحدثت مع بلاتر كصديق، لأن صورة الفيفا أصبحت صادمة، فكان رده بأنه لا يمكنه الرحيل فجأة”.

وواصل بلاتيني تصريحاته قائلا: “أقول ذلك وأنا حزين والدموع في عيني، فهناك العديد من الفضائح و(الفيفا) لا يستحق معاملته بهذه الطريقة فهي أم لكرة القدم”.

وفيما يتعلق بمقاطعة مسابقات الاتحاد الدولي حال فوز بلاتر برئاسة “فيفا”، قال بلاتيني: “سيجتمع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الاوروبي في برلين الأسبوع المقبل، وسوف تكون الأمور مفتوحة لجميع الخيارات”.

وردا على سؤال حول احتمالية مقاطعة بطولات كأس العالم، قال رئيس الاتحاد الأوروبي: “قد يكون هناك مقترحات، فأنا بصراحة لا أتمنى ذلك”.

ومن المقرر أن يتم إجراء انتخابات رئاسة “فيفا”، غدا الجمعة، حيث يتنافس على مقعد الرئاسة، الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر، والأردني الأمير علي بن الحسين.

وواجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأربعاء، انتقادات حادة، إثر إعلان وزارة العدل الأمريكية عن توجيه اتهامات بـ”الفساد” لـ14 مسؤولا بالاتحاد، وقيام الشرطة السويسرية باعتقال سبعة منهم صباح الأربعاء.

والـ11 مسؤولا، الذين أوقفهم “فيفا” عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، من بين الـ14 مسؤولا، الذين وجهت لهم واشنطن اتهامات بـ”الفساد”.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.