محليات

عملية هدم جديدة في النقب والاستعداد لانطلاق الفعاليات والنشاطات لدعم صمود قرية ام الحيران

موقع الشمس

قال سعيد الخرومي من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب :"يجري التحضير على قدم وساق لمظاهرة قطرية لإيصال رسالة قوية بأن ام الحيران لن تسكت ولن تبقى وحدها ".

عملية هدم جديدة في عدد من القرى العربية في النقب، والاستعداد لأنطلاق الفعاليات والنشاطات لدعم صمود قرية ام الحيران المهددة بالاخلاء بعد قرار الذي صدر عن العليا مؤخراً ومن جهة ثانية الوزير اليميني اوري اريئيل يقوم بزيارة الى النقب يوم امس ويدعو الى إيجاد حل .

اذاعة الشمس تحدثت مع سعيد الخرومي من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب قال :" نعم كانت هنالك عمليات هدم عده اليوم في النقب وكعادتها وزارة الداخلية والقوى الامنية الاخرى تعيد فسادا في منطقة النقب وهدم البيوت بشكل اسبوعي واحياناً يومي ولكن اليوم كان هنالك هدم عند عائلة ابو ربيعة للشاب علي ابو ربيعة وهو احد ابناء عضو الكنسيت السابق همام ابو ربيعة وتم هدم مبنى من طابقين كانت العائلة قد اعدته ُوهو على ارض بملكية خالصة لهذه العائلة كمحاولة للضغط على الاخوة هناك لتنازل معين بقضية ارضهم ".

واضاف سعيد الخرومي :" الفعاليات والنشاطات عملياً بدأت، نحن لدينا اجتماع جماهيري وتشاوري للجنة التوجيه على مستوى النقب بعد يومين ، مساء السبت وبعدها التحضير لخيمة الاعتصام في قرية ام الحيران ومتوقع يزور هذه الخيمة الالاف من ابناء شعبنا من النقب والمثلث والجليل ، وايضاً المظاهرة القطرية التي يجري التحضير لها على قدم وساق ليصل الالاف لمدينة بئر السبع ولإيصال رسالة قوية بأن ام الحيران لن تسكت ولن تبقى وحدها في هذه المعركة ، من المؤسف حقاً انه يتغير وزراء وجاءت حكومة جديدة، المعادلة واضحة جداً وقف هدم البيوت والحوار مع المواطنين العرب في النقب على قاعدة الاعتراف بالقرى العربية وبملكية اصحاب الاراضي، هذه قاعدة اساسية لا احد يعارض الحوار لا احد يعارض كل خطة من شأنها تحسين ظروف العيش للمواطنين والاعتراف بهم ".

استمعوا الى اللقاء الكامل :

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.