رياضة عالمية

اشبيلية يتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الرابعة

أصبح اشبيلية الاسباني أول فريق ينال لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليج"(كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) 4 مرات كرقم قياسي لعدد مرات الفوز باللقب ليفك الاشتباك مع إنتر ميلان ويوفنتوس الايطاليين وليفربول الانجليزي بعد فوزه على دنيبروبتروفسك الأوكراني "مفاجأة البطولة" بثلاثة أهداف مقابل هدفين على الملعب الوطني في وارسو في نهائي البطولة.

سجل ثلاثية أشبيلية لاعبه البولندي جريجورز كريشوياك في الدقيقة (28) والكولومبي كارلوس باكا "هدفين" في الدقيقتين (31 و73)، في المقابل سجل هدفي دنييرو لاعبه الكرواتي نيكولا كالينيتش في الدقيقة (7) والاوكراني روسلان روتان في الدقيقة (44).

وتمكن اشبيلية من الإحتفاظ بلقبه والذي حققه الموسم الماضي في تورينو امام بنفيكا البرتغالي، محبطا مفاجأة دنيبرو ليخطف بطاقة التأهل المباشرة الى دور المجموعات بالنسخة المقبلة من دوري ابطال اوروبا ، احدى مكاسب اللقب.

وتفوق الاسباني اوناي إيمري، مدرب اشبيلية، على منافسه الاوكراني ميرون ماركيفيتش، مدرب دنييرو، في ادارة اللقاء والعودة للمباراة رغم تقدم الفريق الاوكراني بهدف، واثمرت تبديلاته في الشوط الثاني عن صناعة الفارق والفوز باللقاء واللقب الثمين للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخ الفريق الاندلسي.
 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.