مطبخ

طريقة عمل السابليه اللذيذ في المنزل

السابليه هو احد انواع الحلويات المحببة للكبار والصغار فهو خفيف على المعدة وذو طعم لذيذ، واليوم سنقدم طريقة عمل السابليه في المنزل بسهولة.

أولا: مقادير طريقة عمل السابليه البسيطة:

250 جرام دقيق.
125 جرام زبدة.
125 جرام سكر
بيضة واحدة.
ملعقة صغيرة فانيليا.
ملعقة صغيرة بيكينج باودر.
رشة ملح

طريقة عمل السابليه اللذيذ في المنزل:

نبدأ بخلط الدقيق مع الفانيليا والبيكينج باودر والملح ويترك الخليط جانبا.
وفي وعاء عميق، نضع السكر مع الزبدة ونضربهما باستخدام المضرب الكهربائي حتى يتحول الخليط إلى الملمس الكريمي الناعم، ثم تضاف البيضة للخليط مع استمرار الضرب، وبعدها يضاف الدقيق تدريجياً للخليط مع التقليب اليدوي باستخدام ملعقة حتى الحصول على عجينة متماسكة.
تترك العجينة في الثلاجة لمدة ساعة حتى ترتاح ثم نخرجها ونبدأ فى فردها حتى يصبح سمكها نصف سم تقريباً وتشكل على هيئة دوائر توضع في قوالب التارت للحصول على الشكل المراد لها.
نفرد ورق الزبدة في صينية الفرن ويرص السابليه عليه ويخبز في درجة حرارة 150 لمدة 10-15 دقيقة، وبعد انتهاء الخبز نتركه ليبرد ثم يزين باستخدام المربى أو صوص الشوكولاتة او حشو الكاسترد والفواكه او التفاح المخبوز أو سكر البودرة حسب الرغبة.

ثانيا: مكونات طريقة عمل السابليه اللذيذ بشكل آخر:

3 أكواب دقيق.
250 جرام زبدة.
حبة كبيرة بيض.
نصف كوب سكر ناعم.
نصف ملعقة صغيرة فانيلا سائلة.
ملعقة صغيرة بيكينج باودر.
مكونات الكريمة:
2 كوب كريمة خفق.
3 ملاعق كبيرة ماء ساخن.
ثلث كوب سكر بودرة
ملعقة كبيرة جيلاتين .
ربع ملعقة صغيرة فانيلا سائلة.
300 جرام شوكولاتة بيضاء.
100 جرام شوكولاتة سوداء للتزيين.
ربع ملعقة صغيرة نكهة المانجو.
نقطة من اللون الأصفر الخاص بالطعام

طريقة عمل السابليه:

لتحضير السابليه، توضع الزبدة مع السكر في العجان الكهربائي وتخفق المكونات جيدا حتى يصبح القوام قشديًا ثم تضاف البيضة مع الفانيلا ونقطتين من عصير الحامض مع استمرار الخفق لحين التجانس.
في وعاء خارجي، ينخل الدقيق مع البيكينج باودر ثم يضاف الى خليط الزبدة والبيض، وتعجن المكونات جيدا حتى تصبح كتلة واحدة ثم تغلف جيدا وتترك في الثلاجة لمدة ساعة.
نخرج العجينة من الثلاجة ونقطعها بواسطة قطاعة البسكويت على شكل دائرة، ثم تخبز في فرن ساخن على درجة حرارة 170 درجة مئوية لمدة 10 دقائق، ثم نخرجها من الفرن وتترك لتبرد.
في قالب كبير على شكل دوائر مجوفة قليلا يصب القليل من الشوكولاتة البيضاء وتوزع جيدا بواسطة الفرشاة، وتدخل الثلاجة لمدة 10 دقائق.
اما لتحضير الموس، فنقوم بإذابة الجيلاتين في الماء الساخن ثم يصفى ويضاف الى الكريمة المخفوقة مع السكر والفانيلا، ثم توضع الكريمة في الكيس الخاص ويصب منها في القالب الذي به الشوكولاتة السابق تحضيرها، وتوضع عليها دوائر السابليه ثم تعاد الى الثلاجة لمدة 10 دقائق اخرى وبعدها تقلب ثم تزيّن بالشوكولاتة السوداء، كما يمكن اضافة نكهة المانجو واللون الاصفر الى الشوكولاتة البيضاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.