مطبخ

تعرفي على تحضير الشكشوكة بأكثر من طريقة

الشكشوكة هي وصفة مميزة وسهلة التحضير وتشتهر في أكثر من دولة ولكن تختلف مكونات وصفة الشكشوكة باختلاف الدول ولكنها تعد أشهى الوصفات بالرغم من اختلافها.

مكونات الشكشوكة على الطريقة المصرية :

3 بيضات
2 ثمرة من الطماطم
4 فصوص من الثوم
1 حبة من الفلفل الأحمر الحار
1 حبة من البصل
قليل من الملح
قليل من الفلفل الأسود
قليل من زيت الزيتون
1 ملعقة صغيرة من الكزبرة الجافة المطحونة

طريقة تحضير الشكشوكة المصرية :

نقوم أولا بفرم البصل والثوم فرما ناعما ثم نقوم بتقطيع الفلفل والطماطم إلى قطع صغيرة ونقوم بإحضار مقلاة ونضعها على النار ونضع بها زيت الزيتون ونضع بها البصل والثوم والفلفل الأحمر ونقلب تلك المكونات معا جيدا على نار متوسطة حتى تذبل تماما .
ونقوم بعد ذلك بوضع قطع الطماطم ونضيف إليها الملح والفلفل الأسود والكزبرة المطحونة ونتركهم على نار هادئة حتى تنضج قطع الطماطم ونضيف إليها البيض بعد ذلك ونتركه حتى ينضج وتقدم الشكشوكة ساخنة وبالهناء والشفاء .

مكونات الشكشوكة على الطريقة التونسية :

4 بيضات
نصف كيلو جرام من الطماطم
300 جرام من الفلفل الحلو
250 جرام من البصل
100 جرام من الفلفل الحار
½ ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم
1 كوب من الزيت
قليل من الملح
قليل من الفلفل الأسود
بابريكا
1 ملعقة صغيرة من الكراوية

طريقة تحضير الشكشوكة التونسية :

نقوم أولا بتقطيع البصل والفلفل الحلو والفلفل الحار والطماطم إلى قطع صغيرة ونقوم بعد ذلك بإحضار مقلاة ونضع بها الزيت ونضعها على النار حتى يسخن الزيت ثم نقوم بوضع البصل وتقليبه على نار متوسطة حتى يذبل البصل ويتحول إلى اللون الأصفر .
ثم نقوم بإضافة قطع الفلفل الحار والفلفل الحلو والطماطم ونقلبهم جيدا ثم نقوم بإضافة الملح والفلفل الأسود والبابريكا والكراوية مع استمرار التقليب ونتركها على نار متوسطة لمدة 5 دقائق حتى تنضج تلك المكونات.
ونقوم بعد ذلك بخفق البيض وإضافته الى المكونات السابقة ونترك الشكشوكة حتى تنضج وتقدم ساخنة وبالهناء والشفاء .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.