فن وترفيه

كيف تكسب الزوجة حماتها؟

العلاقة ما بين الزوجة ووالدة زوجها يكتنفها الكثير من المشاكل والاقوال المأثورة عن علاقة القط والفأر بينهما ولكن كيف تكسب الزوجة ود حماتها؟

ان والدة الزوج ترى في الزوجة منافسة لها لانها هي من خطفت منها الابن وبالتالي تكون غير مرتاحة للزوجة وتعاملها بجفاء احيانا وتقوم الزوجة بالاندفاع وراء تلك النزعة الهجومية من حماتها وتكثر المشاكل وقد تنتهي العلاقة الزوجية بالطلاق، فكيف اذاً تستطيع الزوجة ان تكسب حماتها وتجعلها تعاملها كابنتها ولا تنغص عليها وعلي زوجها حياتهما؟

1- تحلي بالثقة بالنفس: يجب على الزوجة ان تتحلى بالثقة في النفس ولا تجعل أي شيء تقوله حماتها يهز من ثقتها بنفسها، فربما تتعمد الإساءة إليها والتقليل من شأنها، وهنا حاولي أن تظهري درجة عالية من الثقة بالنفس .

2- لا تتوقفي عند كل ما تقول: تميل بعض النساء وخاصة كبيرات السن منهن إلى الثرثرة وكثرة الكلام دون فائدة لمجرد تمضية الوقت، لذلك فعلى الزوجة أن لا تأخذ جميع ما تقول حماتها على محمل الجد.

3- تجنبي التواصل لوقت طويل مع حماتك: من الضروري أن تتواجد الزوجة إلى جانب حماتها أثناء زيارتها لإظهار حبها واهتمامها بها، لكن عليها ان تحاول من وقت لآخر أن تخرج إلى الشرفة لاستنشاق الهواء، أو الاطمئنان على الأطفال، أو إجراء محادثة هاتفية مع إحدى الصديقات في مكان آخر.

4- لا تتركيها وحيدة: من الخطأ أن تترك الزوجة حماتها وحيدة لتقضي بعض الوقت خلف جهاز الكمبيوتر، أو لمتابعة برنامجها المفضل على التليفزيون، فهي ستفسر ذلك على الفور بأنك غير راغبة بوجودها في المنزل.

5- تجاهلي عبارات الاستهزاء: إذا حاولت حماتك استفزازك ببعض عبارات الاستهزاء، كانتقاد مهارتك بإعداد الطعام أو ترتيب المنزل، فتجاهلي ما تقوله، وحاولي الانتقال إلى موضوع آخر دون أن تظهري انزعاجك او امتعاضك.

6- تناسي الماضي: على الزوجة أن تحاول أن تتناسي أي موقف سيء وقع بينها وبين حماتها في الماضي، فتذكر هذه المواقف سيدفعها إلى محاولة الانتقام منها، وأن تحاول أن تتذكر المواقف الجيدة لها بصحبتها.

7- أظهري شعورك بالسعادة: بالطبع يمكن للزوجة أن تمضي أوقاتًا أفضل في أيام العطل من الجلوس مع حماتها في المنزل، إلا أنها يجب أن تتأقلم مع وجودها، وتحاول ممارسة نشاطات مسلية بصحبتها ليمر هذا اليوم بسرعة.

8- استمعي لوجهة نظرها: على الرغم من أن الزوجة ستشعر بالضيق كلما حاولت حماتها أن توجه لها أية ملاحظة حول معاملة زوجها أو تربية أطفالها أو ترتيب منزلها، إلا أن آراءها يمكن أن تكون مفيدة في بعض الأحيان نظرًا لخبرتها في الحياة.

9- تناولي مشروبًا باردًا: يمكن أن تدفعك زيارة حماتك للشعور بالتوتر، لذلك حاولي أن تريحي أعصابك عبر تناول مشروب بارد يمنحك الشعور بالانتعاش والاسترخاء.

10- كافئي نفسك بعد الزيارة: عند نهاية الزيارة أنت بحاجة للشعور بالراحة والاسترخاء، ومن المفيد أخذ حمام ماء دافئ للتخلص من التوتر والإرهاق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.