هناك الكثير من الاخطاء الشائعة التي ترتكبها المرأه اثناء وضعها المكياج يوميا وهذه الاخطاء صارت كالروتين اليومي ولكنها تؤدي الى اضرار جمة بالبشرة.

تعتبر الاخطاء التي ترتكبها المرأه يوميا عند وضع المكياج يوميا من اكثر الامور خطورة على البشرة، لانها تتسبب في تلف البشرة ويجب على المرأه ان تعلم تلك الاخطاء لكي تتفادي حدوثها وتبتعد عن تلف البشرة وهذه الاخطاء هي:

1- استخدام المستحضرات التي لا تناسب عمر المرأه وأيضًا استخدام نفس المستحضرات القديمة التي استخدمتها الأمهات وربما الجدات، فيجب على المرأه العلم ان احتياجات البشرة تختلف باختلاف الفترة العمرية، حيث تقل الإفرازات الدهنية مع التقدم في العمر، فلا يصح أن تستخدم المرأه المستحضرات التجميلية التي كانت تستخدمها من قبل خلال مرحلة المراهقة.

2- استخدام أدوات المكياج منخفضة الجودة: بالتأكيد تقع أغلب النساء في هذا الخطأ أثناء شراء أدوات المكياج، فليس شرطًا أن تكون أدوات المكياج باهظة الثمن ذات جودة عالية، كما أن العبوة الأنيقة ليست دليلًا على جودة ما تحتويه من أدوات المكياج ذات الجودة المنخفضة والتي تحتوي على مكونات تضر ببشرة المرأه، لذلك، ينصح خبراء التجميل المرأه بضرورة شراء أدوات المكياج والمستحضرات التجميلية من الماركات المعروفة والآمنة.

3- تطبيق كريم الأساس على البشرة الجافة: من الاخطاء الشائعة وترتكبها المرأه عند وضع المكياج هو إهمال استخدام الكريم المرطب قبل وضع كريم الأساس، لأن ذلك قد يؤدي لظهور بعض الأماكن الجافة والتشققات، مما يجعل بشرة المرأه باهتة وغير صحية، وللحصول على بشرة أكثر حيوية وإطلالة مميزة، يجب على المرأه أن تحرص على ترطيب البشرة جيدًا قبل استخدام كريم الأساس.

4- عدم توزيع المكياج بالتساوي للحصول على طلة طبيعية: لا بد من دمج المكياج جيدًا على بشرتك كما لابد أيضًا من توزيع المكياج على البشرة في إضاءة مناسبة.

5- اختيار لون كريم الأساس الخاطئ: تتوافر في الأسواق تدرجات متعددة من ألوان كريم الأساس لذلك، فقد تواجه العديد من النساء بعض الحيرة عند اختيار اللون المناسب لدرجة بشرتها، ومع استخدام كريم الأساس غير المناسب تصبح بشرتك شاحبة وتبدو بمظهر غير صحي، الخطوة الأولى عند اختيار كريم الأساس المناسب، هي اختيار الأنواع التي تندمج على بشرتك بسهولة لتمنحك لون موحد مع إخفاء كل العيوب على بشرتك.

6- وضع الكثير من البلاشر: من الاخطاء الشائعة عند وضع المرأه للمكياج هو إضافة البلاشر على الخدود بشكل مبالغ فيه، مما يجعلها تبدو كالمهرج، فعلى المرأة العلم ان الغرض الأساسي من استخدام البلاشر هو إضفاء نضارة طبيعية على البشرة، وليس للحصول على مظهر مصطنع ومتكلف، احرصي دائمًا على اختيار ألوان البلاشر المناسبة للون بشرتك، فللبشرة الفاتحة اختاري درجات الزهري، أو الخوخ، أما البشرة الداكنة، فتناسبها درجات البني أو المرجاني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.