الانفتاح و التكنولوجيا والإعلام جعلوا كل شىء قابل للتداول ، ليس فقط في الاقتصاد أو الأفكار السياسية بل في عالم الموضة والأزياء، والذي عليه اهتمام وتركيز واسع ، حيث إمكانية التعامل مع موديلات عالمية وأزياء من دول أخرى، وعلى رأس محور الموضة بمصر ازياء تركية.

توجد ازياء تركية تناسب المحجبات ، ولاقت إعجاب المصريين بشدة، فنلاحظ وجود اتفاق على أن العبايات التركية أصبحت العباية الأولى في مصر عن جدارة بشهادة المستهلكين ومحلات الموضة وكبار المستوردين، وتتوافق مع مختلف الأعمار كما تناسب منها الخروج أو عبايات الاستقبال.

ولم تقتصر علي العبايات بل قدمت ازياء تركية محتشمة ولائقة بالمحجبات وتتميز بالأناقة عن غيرها من حيث تنسيق ألوان مختلفة معًا، ومناسبة لأكثر من مكان سواء العمل أو غيره ، كما نلاحظ أن هناك أسلوب مميز في لفات الطرحة، وخامتها ولونها.

كما تفوقت أزياء تركية أخرى على غيرها لتحوز إعجاب المحجبات بشكل أوسع عندما قدم مصمم الازياء التركي محمد شاهين ملابس سباحة تتميز بالاحتشام التام كي تتمكن المحجبات من ممارسة السباحة بشكل مريح ومحتشم ، ولم تلقي أزياء البحر التركية إعجاب المحجبات فقط بل أشادت بها الصحافة الكويتية وكبار من السياسيين ولاقت إقبالًا كبيرًا عليها.

تنوعت الموديلات في الأعوام الأخيرة لتجذب المستهليكن نحوها، لاقت ازياء تركية عديدة بتنوع تصميماتها، ومنها ما وصل على المستوى العالمي مثل ماركة Gizia ، و ازياء 4G، والتي تميزت بجودة عالية وتناسق في الخامات المستخدمة وقمة في دقة التصميم.

ونجد أزياء تركية تنوعت في تصميمها لتحوز على لقب الموضة الأفضل بين بقية الموديلات وتكون الأكثر انتشارًا مثل : المونوكروم التي تميزت بفساتين متوسطة الطول باللونين الأبيض والأسود، حتى في الاكسسوارات، إلي جانب موضة الفساتين ذات الأكمام الطويلة، والتي تصلح للمناسبات الرسمية أكثر، وتميزت باللون الموحد مثل الفضي ، وقد انتشرت في فترة الشتاء على الأخص.

كما نجد أزياء تركية تميزت باللون الأزرق الكوبالت، ويمكن مداخلته مع اللون الأسود، وموضة الأقمشة المطبوعة مع سروال جلد ، وانتشر التايجر والأقمشة المطبوعة برسومات حيوانات، كما لاقي الجاكيت الميتالك إعجابًا كبيرًا خاصة مع البلوزات والقمصان المطبوعة.

ومن أكثر ممثلات تركيا أناقة ، وبالتالي فتعد أزيائهم موديلات مختلفة وجذابة وبالتالي موضة، الممثلة توبا بويوكستن، وهازال، والممثلة سمر او بيرين سات.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.