مطبخ

تحضير كاسات الكنافة بالفواكه على طريقة منال العالم

كاسات الكنافة هي إحدى الوصفات المبتكرة لعمل حلوى الكنافة الشهيرة والتي تعتبر إحدى الوصفات الشرقية الشهيرة التي يحبها الكثير من الأشخاص في الوطن العربي.

الكنافة هي نوع من الحلويات الشهيرة في بلاد الشام ومصر ويمكنك إعدادها بأكثر من طريقة مثل الكنافة النابلسية والكنافة بالعسل ويتم عمل الكنافة بكثرة خاصة في شهر رمضان حيث أنها تعتبر من أكثر الحلويات الرمضانية انتشارا .

وأحضرنا إليكي اليوم وصفة جديدة ومبتكرة لتحضير الكنافة وهي وصفة كاسات الكنافة بالفواكه وتعد تلك الوصفة بسيطة وسهلة التحضير ويمكنك إعدادها في المنزل بسهولة ويسر .

مكونات كاسات الكنافة :

¼ كيلو جرام من الكنافة
2 كوب من شرائح الفراولة المجمدة
4 ملعقة كبيرة من السكر المطحون
2 كوب من الكريمة السائلة
1 كوب من الزبادي
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة
10 حبات من الفراولة المفرومة
2 ثمرة من الكيوي المفروم
2 ثمرة من المشمش المفروم
فستق حلبي وشرائح من اللوز المحمص للتزيين

طريقة إعداد كاسات الكنافة :

نقوم أولا بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم نقوم بتقطيع الكنافة إلى قطع صغيرة ونضعها في صينية ونقوم بوضع صينية الكنافة في الفرن لمدة 20 دقيقة مع استمرار التقليب كل فترة حتى تصبح ذهبية اللون وذات لون متجانس .
ونقوم بإخراجها بعد ذلك من الفرن ونتركها جانبا لتبرد ونقوم بعد ذلك بإحضار الخلاط الكهربائي ونضع فيه الفراولة المجمدة ونضيف إليها السكر وملعقة كبيرة من المياه ثم نقوم بخفقها جيدا حتى تتحول إلى مزيج كريمي .
ونقوم بعد ذلك بإحضار إناء ونضع فيه الكريمة السائلة والزبادي والفانيليا ونمزج تلك المكونات جيدا بواسطة المضرب الكهربائي حتى تتكون لدينا كريمة كثيفة القوام .
ونحضر كاسات التقديم ونضع في القاع طبقة من الكنافة ثم نقوم بوضع طبقة من مزيج الفراولة ثم طبقة من الكريمة ونضع طبقة أخري من الكنافة وبعد ذلك نضع قليل من الفواكه المفرومة على الوجه .
ونستمر في تلك الخطوات بالترتيب حتى تمتلئ كاسات الكنافة الموجودة لدينا وتوضع في الثلاجة لتبرد وتقدم كاسات الكنافة باردة وبالهناء والشفاء .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.