فن وترفيه

الهضبة يرفع دعوى ضد صديق عمره

يستعد النجم عمرو دياب، لطرح احدث كليباته "جماله"، وذلك خلال الايام المقبلة، حيث يتواجد بدبي، لوضع اللمسات الاخيرة على الفيديو كليب.

تعد اغنية "جماله" من كلمات تامر حسين والحان شادي حسن وتوزيع موسيقي اسامة الهندي، وهي من البوم "شفت الايام"، والذي صدر في سبتمبر 2014، هذا الى جانب استعداد دياب لاحياء حفل غنائي، في 30 من ابريل الجاري، بنادي "بلاتينيوم" بالقاهرة الجديدة.

هذا كما يحرص نجم الغناء الكبير عمرو دياب بين كل فترة والاخرى على مشاركة جمهوره ومحبيه بصور نادرة من مراحل مختلفة من حياته، حيث اراد الهضبة مشاركة محبيه لقطة له مع والده الراحل عندما كان طفلا، ويظهر عمرو دياب في الصورة النادرة التي نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook وهو طفل صغير يحتفظ بنفس ملامحه الحالية، وهو يقف بجوار والده عبد الباسط دياب بداخل استوديو التصوير الفوتوغرافي.

وكشفت اخبار الوسط الفني ان والد دياب يعمل لدى شركة قناة السويس كرئيس للانشاءات البحرية وبناء السفن، وكان يملك صوتا جميل، ما جعله يشجع ابنه على الغناء، وعندما بلغ عمرو دياب السادسة من عمره، اصطحبه والده الى مهرجان في بورسعيد اقيم في 23 يوليو 1967، وزار هناك محطة الاذاعة المحلية التي شهدت على اول ظهور اذاعي له، حيث غنى عمرو النشيد الوطني المصري، ليعجب بصوته محافظ بورسعيد ويقرر مكافأته بإهدائه قيثارة.

كما قام دياب بتسجيل دعاء "نور على نور" والذي عرض للمرة الاولى في رمضان 1996 بعد وفاة والده عبد الباسط دياب، استناداً على ما صرح به الاعلامي ممدوح موسى في برنامجه "المفاجأة، ايام في حياة الهضبة"، والذي على اثره قررت الدائرة الاولى مستعجل بمحكمة القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار طارق غنيم، مد اجل الحكم لجلسة 27 ابريل الجاري للنطق بالحكم، في الدعوى الذي اقامها دياب ضد قناة MBC مصر والمذيع ممدوح موسى واخرين، لوقف عرض برنامج "المفاجأة"، وذلك لعدم حصولهم على موافقة كتابية منه على العرض، معتبرًا عرض البرنامج يعود بالضرر عليه.

كما اوضحت اخبار الوسط الفني ان عريضة الدعوى المقدمة من اشرف عبد العزيز محامِ المطرب عمرو دياب والتي تحمل رقم 11 لسنة 2015، اكدت ان المطرب فوجئ بإعلان تم بثه على قناة "ام بي سي" مفاده انه سوف تتم اذاعة برنامج تحت مسمى "المفاجأة، ايام من حياة الهضبة" تقديم المذيع ممدوح موسى وتحدد معاد اذاعته ايضا وكان عمرو دياب قد سبق وان اجرى ذلك الحوار منذ 10 سنوات، ولم يصرح بإذاعة الحوار في اية من وسائل الاعلام المرئية او المسموعة.

واشارت اخبار الوسط الفني ان الدعوى طالبت بوقف عرض البرنامج المذاع لعدم صدور موافقة كتابية من الفنان عمرو دياب، طبقا للمادة ١٥٦ من قانون الملكية الفكرية والفقرة الاولى من نص المادة ١٥٩ من القانون، التي تنص على منع اي استغلال لاداء للفنانين باى طريقة بغير اذن كتابي مسبق منهم، كذلك يعد هذا الاستغلال محظورًا اذا كان بهدف الحصول على عائد تجاري مباشر او غير مباشر، وان حق نسخ المواد المصورة واذاعتها مكفول بذات القانون وكذلك حق التأجير او الاعارة.

ومن جانبه اكد الاعلامي ممدوح موسى ان العلاقة بينه وبين الهضبة طيبة رغم وصول الامر بينهما للمحاكم، مضيفا ان القضاء هو الذي سيفصل في القضايا المتبادلة بينهما، وانها لن تفسد علاقة الصداقة والود المتبادلة، والتي نشأت منذ سنوات طويلة، وتابع موسى في تأكيده عبر اخبار الوسط الفني ان عمرو دياب بمثابة اخ له وهما اصدقا حيث تجمعهم العديد من الذكريات والمواقف ، مشيرا الى ان ما يحدث حاليا من توتر لن يؤثر على علاقتهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.