صحة

افضل اساليب العناية بالطفل الرضيع

ان الاطفال هم هبه كبيره من الله لوالديهم، ولذلك ينبغي علي كل اب وام ان يكونوا علي علم شديد بأهم وافضل طرق العناية بالطفل الرضيع، لانه لا يستطيع ان يعبر عما بداخله، ولذلك يجب علي الام ان تكون علي درايه كبيره بكيفية الاعتناء به.

عندما يولد طفل جديد في داخل اي عائله فانه يبعث الفرحه الشديده بداخل هذا البيت، وهذه العائله، وللحفاظ علي صحة هذا الطفل يجب علي الام ان تكون علي معرفه كبيره ودرايه بأهم اساليب العناية بالطفل الرضيع وذلك لان الطفل الرضيع بعد الولاده مباشرة يكون عرضه للكثير من الامراض، ويكون جسمه ضعيف ومناعته ضعيفه، فلذلك يحتاج الي اساليب عنايه خاصه جدا للحفاظ عليه في ايامه الاولي.

وتعد نظافة الطفل اولي اساليب العناية بالطفل الرضيع وذلك لان عدم النظافه للطفل وعدم نظافة الجو المحيط به وملابسه يجعله عرضه للامراض، فلذلك يجب علي الامهات الجدد ان يعتنوا بنظافة اطفالهم الرضع، ونظافة ملابسهم واجسامهم ومراعاة متابعة الطفل علي فترات متقاربه، للتأكد من عدك تعرض طفلهم لأي شئ غير نظيف للحفاظ عليه وعلي سلامته.

ونري ان العناية بالطفل الرضيع والعنايه بنظافته تكون عن طريق الاعتناء بنظافة ملابس الطفل، ومراعاة تغييرها كلما لزم الامر ذلك وايضا مراعاة تحميم الطفل الرضيع مرتين او ثلاثه يوميا، علي ان يكون الماء المستخدم في التحميم دافئ جدا ومراعاة عدم تعرض الطفل للهواء بعد التحميم، حتي لا يتعرض للاصابه بالبرد.

وايضا من ضمن اساليب العناية بالطفل الرضيع ان تتابع الام طفلها عندما يبكي لعل يكون هذا البكاء ناتج عن مغص نتيجه للاكل، فالطفل لا يستطيع ان يعبر عما بداخله ولذلك ينبغي علي الام ان تكون متابعه لطفلها بطريقه جيده جدا للحفاظ علي صحته ولكي تمر فترة طفولته بسلام، دون ان يكون هناك اي مشاكل تتعلق بصحته,

كما نجد ايضا انه من اهم وسائل العناية بالطفل الرضيع ان تتابع والدته ان لا يظل جسم الطفل معرض للبلل لفتره كبيره وذلك بسرعة التغيير له، وايضا يجب علي الام ان تضع له بعض انواع الكريم الخاص بالبشره، للحفاظ علي جسم الطفل من التسلخ والاحمرار، الناتج عن تغيير الحفاضات الخاصه بالطفل.

ويجب ايضا علي كل ام ان تتابع صحة طفلها منذ ايامه الاولي مع احد اطباء الاطفال، وينصح بالمتابعه مع طبيب واحد خلال ايامه الاولي وذلك لكي يكون الطبيب علي درايه بكل احوال الطفل وعلي درايه بتطور حالته ونموه، فيجب علي الام ان لا تشترك مع الطبيب في العناية بالطفل الرضيع حتي تمر سنينه الاولي، ويصبح الطفل قادر علي التعبيير عما بداخله او عما يؤلمه.

علي الام ايضا في العناية بالطفل الرضيع ان تتابع مواعيد تطعيم الطفل من الامراض التي قد تصيبه في بادئ حياته، مثل شلل الاطفال او الحصبه او غيرها من الامراض، وان تتابع بتركيز مواعيد كل جرع التطعيم الخاصه برضيعها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.