مطبخ

طريقة عمل الكوردن بلو الدجاج بالصوص الأبيض

اليوم سنقدم لكم وصفة فرنسية مشهورة جداً ولذيذة وسهلة التحضير ويعشقها الكثيرين وهى الكوردن بلو الدجاج بالصوص الأبيض .

أولاً : مقادير عمل الكوردن بلو الدجاج :

- لتتبيلة الدجاج سنحتاج الى " نصف كيلو صدور فراخ مخلية , ماء بصل , ملح , فلفل إسود , معلقة خل , معلقتين عصير ليمون , معلقة صلصة " .

- ولحشو الدجاج سنحتاج الى " لانشون فراخ , جبنة شيدر , شرائح لحم تركى مدخن , زيتون مخلى مقطع اجزاء صغيرة , جبنة بارميزان " .

- ولتغليف الدجاج سنحتاج الى " بيضة , ربع كوب لبن , ملح , فلفل إسود , دقيق , بقسماط مطحون , زيت غزير للقلى " .

ثانياً : مقادير عمل الصوص الأبيض للكوردن بلو الدجاج :

- كوب كريمة طبخ .

- 250 جرام مشروم مقطع .

- 3 ملاعق زبدة .

- ملح .

- فلفل أبيض .

الخطوة الأولى لإعداد الكوردن بلو الدجاج بالصوص الأبيض :

- فى إناء عميق نضع صدور الفراخ مع مياه البصل وصلصة الطماطم والخل وعصير الليمون ونتبلها بالملح والفلفل الإسود ونغطى الإناء ونضعه فى الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل .

- وبعد خروج الفراخ من التتبيلة نبدأ بحشوها من خلال فرد صدر الفراخ ثم نضع بداخله شريحة من اللانشون وشريحة من الجبنة الشيدر وشريحة لحم مدخن وبعض قطع الزيتون وجبنة موتزريلا ثم نقوم بلف صدر الدجاج على الحشو ونغلقها جيداً من الجوانب المفتوحة بإستخدام خلة السنان .

- ثم نضع صدور الفراخ المحشية فى الدقيق ثم فى خليط البيضة مع اللبن ونضيف ربع معلقة ملح وفلفل إسود وأخيراً فى البقسماط المطحون , وفى طاسة تحتوى على زيت غزير نقوم بقلى صدور الفراخ المحشية ثم نصفيها من الزيت وندعها فى طبق التقديم لحين إعداد الصوص الأبيض .

الخطوة الثانية لإعداد الكوردن بلو الدجاج بالصوص الأبيض :

- وفى طاسة على نار متوسطة نضع الزبدة ثم نضيف المشروم ونشوحه مع الزبده ثم نضيف الكريمة ونتبلها بالملح والفلفل الأبيض ثم نتركها حتى تسخن ثم ترفع من على النار وتضاف الى كوردن بلو الدجاج وبالهنا والشفا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.