عربي

هل ستستخدم السعودية القبة الحديدية الإسرائيلية؟

اسرائيل تعرض على المملكة السعودية شراء القبة الحديدية لصد الحوثيين وحماية منطقة ’جيزان‘.

ذكرت صحيفة "رأي اليوم" اللندنية، الجمعة، أن إسرائيل عرضت على السعودية تقنية "القبة الحديدية" الدفاعية لحماية "جيزان" التي سقطت فيها العديد من القذائف في ظل الأزمة التي تعصف البلاد وتدخل يومها الـ58.

كشفت صحيفة "رأي اليوم" اللندنية الجمعة عن عرض قدمته إسرائيل إلى المملكة العربية السعودية بتطوير تقنية "القبة الحديدية" الإسرائيلية، ونقلها إلى السعودية لمنطقة "جيزان" التي تعرضت للقصف الصاروخي.

وقالت الصحيفة : "تلقت شخصيات سعودية خلف الستار والأضواء عرضا ’إسرائيليا‘ بنقل تقنية ’القبة الحديدية‘ للحفاظ على عمق الأمن الإستراتيىجي لمنطقة جيزان السعودية المحاذية لليمن، والتي تعرضت لقصف صاروخي عدة مرات.

وأضافت الصحيفة اللندنية: "ونقلت تقارير دبلوماسية غربية عن مصدر واثق الإطلاع، القول بأن أطرافا سعودية وعلى هامش لقاءات عقدت في العاصمة الأردنية عمان مؤخرا، واستضافتها السفارة الأمريكية في الأردن، تلقت عرضا من الجانب الإسرائيلي بإمكانية العمل على تطوير منظومة القبة الحدودية الدفاعية والصاروخية للجانب السعودي".

 مقلاع داود

وزارة الدفاع الإسرائيلية تعمل على تطوير منظومة دفاع صاروخية بمشاركة واشنطن، ولفتت إلى أن المنظمة هي "مقلاع داود" التي تهدف إلى إسقاط الصواريخ البالغ مداها 100 إلى 200 كيلو متر أو الطائرات التي تحلق على مسافات منخفضة، كما تهدف إلى إسقاط صواريخ كروز. 

المنظومة الجديدة التي من المقرر دخولها للعمل بداية العام المقبل ستعمل على سد الفجوة بين نظام القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى، ونظام "آرو" لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى، وهما نظامان تستخدمهما إسرائيل حاليا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.