عالمي

الصين.. مقتل 35 شخصا وفقدان 13 على الأقل جراء فيضانات وانزلاقات للتربة

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه من المنتظر أن تتحسن الأحوال الجوية الأحد، مما سيسمح لفرق الإغاثة بالتوجه إلى المناطق المتضررة.

لقي 35 شخصا على الأقل مصرعهم واعتبر 13 آخرون في عداد المفقودين بعد انزلاقات تربة وفيضانات إثر هطول أمطار غزيرة في جنوب ووسط الصين، كما أوردت وكالة أنباء الصين الجديدة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه من المنتظر أن تتحسن الأحوال الجوية الأحد، مما سيسمح لفرق الإغاثة بالتوجه إلى المناطق المتضررة.

وأكدت الحكومة الصينية ووسائل إعلام صينية رسمية أن الأمطار الغزيرة التي تساقطت تسببت في فيضانات هي الأسوأ منذ أربعين عاما، وقد شملت 6 أقاليم على الأقل.

وحسب حصيلة لوزارة الشؤون المدنية الصينية فإن إقليم "غزيهو" الجبلي ،جنوب الصين، من أكثر المناطق تضررا إذ سقوط فيه 11 قتيلا و8 مفقودين منذ الجمعة، أما في إقليم فوجيان، جنوب شرق، فلقي 5 أشخاص حتفهم بسيول و 4 آخرون في الفيضانات الناجمة عن تساقط الأمطار، كما اعتبر شخصان آخران في عداد المفقودين.

و في إقليم "جيانتشي"، جنوب شرق الصين، قتل 5 أشخاص في انهيار مبان، و 2 في سيول وحلية وآخر صعقا.

يذكر أن انزلاقا للتربة في تموز/يوليو 2014 تسبب في مقتل 14 شخصا في قريتين في إقليم يونان، جنوب غرب الصين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.