مطبخ

وصفة سهلة لتحضير المعمول السوري

يعتبر المعمول السوري من الحلويات الشرقية اللذيذة والتي يحبها الكثير كما أن المعمول السوري من أكثر الحلويات التقليدية شهرة في الدول العربية فتابعي معنا تلك الوصفة المميزة.

مكونات المعمول السوري :

أولا مكونات عجينة المعمول السوري :
ثلاثة أكواب ونصف من دقيق السميد الناعم
2 كوب من دقيق السميد الخشن
كوبان ونصف من السمن السائل
½ كوب من السكر الأبيض
½ كوب من الماء

مكونات حشوة المعمول السوري :

حشوة الجوز :

1 كوب من الجوز المجروش
2 ملعقة كبيرة من السكر
حشوة الفستق :
1 كوب من الفستق الحلبي المجروش
2 ملعقة كبيرة من السكر

حشوة التمر :

1 كوب من التمر اللين ( العجوة )
2 ملعقة كبيرة من السمن

طريقة تحضير المعمول السوري :

نقوم أولا بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم نبدأ في تحضير مكونات المعمول السوري فنحضر إناء عميق ونضع فيه دقيق السميد الخشن والناعم معا ونقلبهم جيدا بواسطة المضرب الكهربائي حتى يمتزجا معا جيدا .
ونقوم بعد ذلك بإضافة السمن السائل مع استمرار التقليب بالمضرب لمدة 10 دقائق على الأقل ثم نقوم بإحضار إناء ونضع فيه الماء والسكر ونضعهم على نار متوسطة مع التقليب المستمر حتى يذوب السكر تماما .
ونضيف ذلك الماء إلى مزيج المعمول السوري مع استمرار تشغيل المضرب الكهربائي لمدة 15 دقيقة أخرى حتى تمتزج جميع مكونات المعمول السوري معا ونقوم بعد ذلك بترك عجينة المعمول السوري لمدة 15 دقيقة لترتاح .
ونقوم بتحضير الحشوات فنقلب السكر مع الجوز المجروش ونقلب الفستق الحلبي مع السكر أيضا ونقوم بتقليب السمن مع التمر ونشكل التمر إلى كرات صغيرة الحجم لسهولة استخدامها في حشو المعمول السوري .
نحضر بعد ذلك قوالب تشكيل المعمول السوري ونضع في القالب كرة صغيرة من العجين ونضغط عليها جيدا لتأخذ شكل القالب ثم نضع قليل من الحشو بداخل تلك العجينة ونقفل العجينة من الداخل بعد ذلك .
ونستمر في تلك الخطوات حتى ننتهي من كل كمية المعمول السوري الموجودة لدينا ونضع المعمول السوري في صواني الخبز وندخلها إلى الفرن لمدة 25 دقيقة حتى يتحول إلى اللون الذهبي وبعد ذلك نترك المعمول السوري ليبرد تماما ثم نضع على الوجه السكر المطحون وبالهناء والشفاء .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.