موضة وازياء

طرق علاج الخطوط البيضاء في الجسم

تظهر الخطوط البيضاء فى الجسم بنسبة كبيرة بين النساء وتظهر خصوصاً فى البطن والثدى والأرداف والفخدين والذراعين والساق .

هناك العديد من الأسباب التى تؤدى الى ظهور الخطوط البيضاء فى الجسم عند النساء ومنها : " الحمل , زيادة الوزن بشكل كبير , التخلص من الوزن الزائد فى وقت قصير , الوراثة , الأستخدام المفرط للكورتيزون , حمل الأشياء الثقيلة , بداية سن المراهقة " .

وعن الطرق التى تقوم بعلاج وتخفيف الخطوط البيضاء فى الجسم فهى :

- شرب كميات كبيرة من المياه على الأقل 2 لتر فى اليوم .

- ترطيب الجسم من خلال دهن المناطق التى بها المشكلة بكريم ترطيب يحتوى على زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا أو فيتامين أ ثلاث مرات على الأقل يومياً .

- قبل النوم عليكى بتدليك المناطق التى بها خطوط بيضاء فى جسمك بزيت الأطفال لمدة 5 دقائق .

- ممارسة الرياضة والتى تقوم بتقوية العضلات والجلد .

- عند الأستحمام قومى بعمل تقشير لجسمك من خلال خلط " الملح , الليمون , زيت الزيتون " وفرك جسمك به حتى تذوب حبات الملح ثم قومى بغسل جسمك بالماء والصابون , ويتم عمل هذا التقشير مرة واحدة فى الأسبوع .

- وهناك وصفة يمكنك وضعها يومياً فى المساء وتركها حتى الصباح من خلال خلط معلقتين كبار من عشبة البابونج ومعلقتين من عشبة المرمرية ووضعها فى ماء مغلى لمدة 10 دقائق وتركها حتى تهدأ ثم قومى بتصفيتها ودهن جسمك بها .

- ومن الأشياء القوية التى تخفف من الخطوط البيضاء فى الجسم هى زيت جنين القمح , فبعد الأستحمام قومى بتجفيف جسمك ودهنه بهذا الزيت بشكل دائرى حتى يتشربه جسمك تماماً , ويمكنك إستخدامه مرتين يومياً .

- قومى بدهن جسمك بزيت الخروع أو زيت الزيتون يومياً ولمدة 15 دقيقة وستلاحظى الفرق بعد فترة .

- ومن الطرق السريعة لعلاج الخطوط البيضاء فى الجسم هى إجراء جلسات الميزوثيرابى او الديرمارولر أو التقشير الكيميائى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.