مطبخ

بالخطوات.. اعدي أشهى أطباق السلطة الصينية

هل تتابعين الدراما الآسيوية؟ هل تتمنين تجربة تلك الأطباق التي تشاهدينها في الدراما؟ إذا إليك سيدتي طرق سهلة لطهي السلطة الصينية في منزلك. اقرأ المزيد

مؤخرًا، غزت الدراما الآسيوية بيوت الدول العربية، واصبحت السيدات مولعات بما تشاهده في تلك الدراما من أطباق شهية تجمع بين الألوان والمكونات المختلفة، وأصبحن يتطلعن لتجربة تلك الأطباق، ومن بين الأطباق التي تُداعب شهية المتابعات من النساء، أطباق السلطة الصينية.

يتميز المطبخ الصيني بأطباق السلطة التي تجمع بين عدد من النكهات، كما تشتهر بألوانها المتعددة التي تساعد على فتح الشهية، حيث تتميز السلطة الصينية بجمعها بين أنواع الخضروات مع النودلز الطرية، بينما تكمن قوة الطعم في إضافة صلصة الصويا أو خليط من عصير الليمون وزيت السمسم، إلى تلك الخضروات والنودلز. كذلك تتميز أطباق السلطة الصينية باختلاف طريقة تقديمها، حيث يهتم الصينيون بشكل أطباق السلطة وكيفية تقديمها لتساعد على فتح الشهية، فيتم ترتيب الخضروات في الطبق بجانب بعضها البعض بدلًا من خلطها كما في أطباق السلطة الأخرى.

إليكْ سيدتي اثنين من اشهى وصفات أطباق السلطة الصينية، فقط اتبعي الخطوات وتمتعي بمذاقهما.

أولًا: سلطة النودلز الصينية

المقادير
200 جرام نودلز، أو شعيرية صيني، أو "اندومي"
مبشور حبتان جزر
حبتان خيار "مقطعتان مكعبات صغيرة"
6 أوراق خس أحمر "مفروم ناعم"
4 أوراق ملفوف/ كرنب "مفروم ناعم"
6 حبات من البصل الأخضر "مقطع صغير"
½ حزمة كزبرة طازجة "مفروم ناعم"
عصير ليمونة "حامض"
صلصة صويا
ملعقة كبيرة خردل/ مسطردة
ملعقتان كبيرتان زيت نباتي
ملح

طريقة التحضير
-ضعي النودلز أو الاندومي في الماء الساخن حتى تُصبح طرية.
-في وعاء السلطة، اخلطي مفروم أوراق الخس، والملفوف، مع مبشور الجزر ومكعبات الخيار، واضيفي إليهم مفروم الكزبرة، وقطع البصل الأخضر، واخلطيهم جيدًا، ثم اضيفي النولدز.
-في وعاء منفصل، اخلطي عصير الليمون مع مقدار مناسب من صلصة الصويا، ثم اضيفي إليهم الخردل، والزيت والملح.
-اسكبي الخليط فوق الخضار والنودلز واخلطيهم جيدًا، وقدمي السلطة.

سلطة الملفوف الصيني

المقادير:
½ ثمرة ملفوف صيني
ملعقتان كبيرتان من بذور دوار الشمس
ملعقتان كبيرتان من اللوز أو البندق
ملعقتان كبيرتان سمسم

الصلصة:
¾ كوب سكر
¼ كوب خل أبيض
½ كوب زيت نباتي
ملعقتان كبيرتان صلصة صويا

طريقة التحضير
-في الخلاط الكهربائي، ضعي السكر مع الخل الأبيض والزيت النباتي، واضيفي إليهم ملعقتان من صلصة الصويا، وقومي بخفقهم حتى تحصلين على صلصة سميكة القوام.
-ضعي مقلاة على النار، وقومي بتحميص بذور دوار الشمس، مع الاستمرار في التحريك لمدة دقيقة، ثم اضيفي السمسم، وقلبيه لمرة أو مرتان، ثم ارفعي المقلاة عن النار.
-ضعي الملفوف- بعد غسله وتقطيعه- في طبق التقديم، واسكبي الصلصة فوقه، ثم زينيها بالبذور المحمصة وقدميها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.