صحة

بعض انواع اغذية الوقاية من الامراض

يوجد العديد من انواع اغذية الوقاية للمحافظه علي صحة الانسان من بعض الامراض، حيث تناول بعض انواع الاطعمه من الممكن ان يحمي الجسم من بعض الامراض التي تأتي نتيجة ضعف المناعه، او نقص احد العناصر الغذائيه، التي يحتاجها جسم الانسان.

نجد من ضمن اهم اغذية الوقاية من البرد مثلا تناول الكثير من كميات السوائل والمياه، وذلك لانه يقوم بترطيب الجسم وخفض درجة حرارة المريض، وايضا يساعد في نقل العناصر الغذائيه الهامه الي خلايا الجسم مما يساعد في سرعة الشفاء من البرد، او الحمايه منه من البدايه.

ونجد ايضا ان الماء هام جدا ويعتبر من اهم انواع اغذية الوقاية من البرد، وذلك لان مريض البرد من الممكن ان يصاب بحمي او ارتفاع في درجة حرارته، الا ان الماء يعد من ضمن اهم الوسائل في حمايته، وذلك لان الشخص المريض يفقد الكثير من الماء من جسمه نتيجة العرق الناتج عن حرارة جسمه، فلذلك ينصح الاطباء اي مصاب بالبرد او الحمي بتناول كميات كثيره من الماء والسوائل.

كما نجد ان هناك الكثير من النصائح بتناول بعض من اغذية الوقاية من نزلات البرد كتناول الزنجبيل لما يحتويه من فوائد كثيره جدا في الحفاظ علي الاشخاص من نزلات البرد المزمنه، وايضا ينصح بتناول الرمان، والفلفل، والعسل، حيث انهم يعدوا ايضا من ضمن افضل انواع اغذية الوقاية من نزلات البرد، حيث قد عرف من قديم الازل اهمية تناول هذه الاغذيه للشخص لحمايته من نزلات البرد المزمنه، فنجد ان القدماء قد استخدموا هذه الاغذيه للحفاظ علي صحتهم ووقاية انفسهم من بعض الامراض كالبرد وغيرها، ومع التطور الشديد في العلم والطب عرفت بطريقه اكبر اهمية وفوائد تلك الاغذيه في الحفاظ علي جسم الانسان من البرد لما تحتويه من الياف وعناصر تحمي وتقوي مناعة الشخص، فبالتالي تحافظ عليه وتجعل نسبة اصابته بالبرد اقل من غيره ممن لا يتناولون هذه الاغذيه.

ونري ايضا انه يوجد بعض انواع من الخضروات تعتبر من افضل انواع اغذية الوقاية من امراض السرطان، فنجد مثلا ان اكل الخضروات الطازجه وبالاخص الخضروات الورقيه يعد من افضل انواع اغذية الوقاية من سرطان المعده، وذلك لاحتوائها علي بعض العناصر التي تقلل من فرص الاصابه بسرطان المعده كما نجد ايضا ان تناول الثوم والبصل يساعد ايضا في تقليل نسبة الاصابه بسرطان المعده.

كما افادت ايضا الدراسات الطبيه الحديثه ان الخضروات عموما تعتبر من اهم انواع اغذية الوقاية من سرطان القولون، وذلك لانها تساعد علي مرور فضلات الاغذيه بصوره سريعه وتمنع تراكم هذه الاغذيه علي جدار المعده، او الامعاء، مما يقلل من فرص الاصابه بسرطان القولون.

تعتبر الخضروات التي تحتوي علي نسبه كبيره من اللون الاخضر من افضل انواع اغذية الوقاية للكثير من الامراض بالاكثر السرطان، الذي يعتبر من اكثر الامراض انتشارا في هذه الفتره، مثل سرطان الثدي او سرطان الرئه او سرطان المرئ وغيرها من انواع السرطان التي من الممكن ان تصيب الانسان. كما تعتبر ايضا وسيلة حمايه للانسان من الكثير من الامراض مثل امراض القلب، وامراض المعده، وغيرها من الامراض، لما تحتويه هذه الاغذيه من عناصر هامه جدا لصحة ولجسم الانسان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.