مطبخ

طريقة عمل حلى مثلثات التوفي

سنقدم اليوم طبق حلو سهل التحضير وخطواته بسيطة وله طعم لذيذ ومميز ويناسب الأطفال وهو حلى مثلثات التوفى .

أولاً : مقادير تحضير الطبقة الأولى لحلى مثلثات التوفى :

- كوب وربع حليب .
- نصف كوب سكر ناعم .
- معلقة فانيليا .
- 125 جرام قشطة .
- معلقة بيكنج بودر .
- 3 بيض .
- معلقة كبيرة زبدة .

ثانياً : مقادير تحضير الطبقة الثانية لحلى مثلثات التوفى :

- 3 قطع جبنة كيرى .
- 125 جرام قشطة .
- نصف كوب سكر ناعم .
- نصف كوب حليب بودرة .

الخطوة الأولى لإعداد حلى مثلثات التوفى " تحضير الطبقة الأولى " :

- فى الخلاط الكهربائى نضع اولاً القشطة مع السكر والزبدة والبيكنج بودر ونخلطهم حتى يذوب السكر ثم نضيف إليهم البيض والفانيليا ونخفقهم معاً جيداً لمدة دقيقتين , وأخيراً نضيف الحليب السائل بالتدريج مع الخفق المستمر حتى تحصلى على خليط متجانس .

- وفى صينية نضيف إليها نصف كمية الطبقة الأولى ثم ندخلها الى الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 10 دقائق تقريباً ثم نخرجها من الفرن ونتركها جانباً حتى تبرد .

الخطوة الثانية لإعداد حلى مثلثات التوفى " تحضير الطبقة الثانية " :

- فى الخلاط الكهربائى نضع القشطة مع الجبنة الكيرى والسكر والحليب البودرة ونقوم بتشغيل الخلاط على السرعة الثانية لمدة 10 دقائق حتى يذوب السكر تماماً ونحصل على خليط ناعم ومتجانس .

الخطوة الثالثة لإعداد حلى مثلثات التوفى " التحضير النهائى للحلوى " :

- وفى الصينية السابقة التى تحتوى على نصف كمية الطبقة الأولى وبعد ما تبرد تماماً نضيف إليها كل كمية الطبقة الثانية ثم ندخلها الى الفرن مع تشغيل الشواية فقط ونتركها حتى تتحمر قليلاً .

- وبعد خروجها من الفرن نضيف إليها باقى كمية الطبقة الأولى ثم ندخلها الى الفرن مع تشغيل الشواية إيضاً ونتركها حتى تستوى ثم نخرجها من الفرن ونتركها حتى تبرد ثم ندخلها الى الثلاجة لمدة ساعة حتى تتماسك ثم نخرجها من الثلاجة ونقطعها الى مثلثات وتقدم بالهنا والشفا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.