موضة وازياء

افضل طرق علاج تساقط الشعر عند الرجال

يعد تساقط الشعر عند الرجال من اخطر الظواهر التي تصيب الرجال في السن المتقدم ويعد من ابرز الظواهر الشائعه لديهم، وهو ما يسمي بالصلع.

من الممكن ايضا ان يصيب الصلع النساء مع تقدم السن ويكون بنفس الشكل الذي يصيب الرجال ولذلك يجب ان نلتزم ببعض النصائح التي تقينا من الوقوع في مشكلة تساقط الشعر عند الرجال او النساء.

لقد كانت مشكلة الصلع او ما يسمي بتساقط الشعر عند الرجال في القدم مشكله كبيره تواجه العديد من الرجال مع تقدمهم في العمر وكانت تصيب الكثيريين بالاحباط والحزن، ولكن الان ومع التقدم الذي وصل اليه العلم والطب تتوافر العديد من الادويه والعقاقير التي تساعد في الحفاظ علي الشعر من التساقط.

ويعتبر تساقط الشعر او الصلع ناتج عنه سقوط الشعر من الراس، دون وجود شعر بديل، مما يؤدي الي ان ارضية وفروة الرأس تصبح ظاهره وهو ما يعرف بالصلع، وتوجد انواع كثيره من تساقط الشعر او الصلع، فنجد منها مثلا "الصلع الذكري الشكل" ويعد هذا النوع هو الاكثر انتشارا بين الرجال، وهو يكون نتيجة اضطرابات في الهرمونات الذكريه، مثل هرمون "التوستسترون"، وهرمون "الاندروجين" حيث يعد هذان الهرمونان هو السبب الرئيسي في تساقط الشعر، ولعلاج تساقط الشعر عند الرجال يجب تنشيط وزيادة هذان الهرمونان.

وعندما يقل هذان الهرمونان نجد ان الشعر يبدأ في التساقط من مقدمة الرأس، وتختلف كثافة الشعر من مكان لاخر داخل الرأس، وهذه التغيرات في الهرمونات اسبابها غير واضحه، فمن الممكن ان تكون وراثيه او نتيجة اختلاف في الجينات.

وبالرغم من توافر الكثير من الامكانيات في علاج تساقط الشعر عند الرجال الان الا ان الوعي الصحي لا يزال غير منتشر بالطريقه الكافيه، فنجد ان الكثير من الرجال لا يلتفتوا لعلاج هذا التساقط بل يرضون بواقعهم وبشكلهم الجديد بالرغم من توافر الكثير من ادوية علاج تساقط الشعر عند الرجال، بعكس السيدات الذين حينما يشعرون بزيادة تساقط شعرهم يذهبون للاطباء بسرعه شديده لان هذا الامر يصيبهم بالاحباط الشديد، لانهم يشعرون ان هذا الشئ قد يؤثر علي انوثتهم وشكلهم في وسط المجتمع.

وانتشرت الان الكثير من ادوية علاج تساقط الشعر عند الرجال فنجد من هذه الادويه دواء يسمي "المينوكسيديل" وهو عباره عن مرهم يعمل علي تزايد بصيلات الشعر وتنميتها، ويزيد من كثافة الشعر، ونجد ان نتيجة استخدام هذا الدواء تظهر في فتره لا تقل عن شهرين، لانه يعمل علي تنمية البصيلات الجديده في الشعر وتكون نتيجته واضحه جدا بعد ستة اشهر من استخدامه بانتظام.

ونجد نوع اخر من انواع ادوية علاج تساقط الشعرعند الرجال وهو دواء يسمي "الفيناستيريد" وهو عباره عن حبوب تستخدم لتقوية الهرمونات التي تساعد في كثافة الشعر، ومحاربة الهرمونات التي تؤدي الي تساقط الشعر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.