مطبخ

طريقة تحضير الدجاج من المطبخ الآسيوي

تختلف طريقة تحضير الدجاج من مطبخ لآخر حول العالم، فكل دولة لديها البهارات الخاصة بها وكذلك الابتكار في التحضير واليوم سنتحدث عن المطبخ الآسيوي.

يتميز المطبخ الآسيوي بالبهارات العالية في الطعام والتي تمنحه الطعم المميز والمتجدد، وفي هذا المقال سنقدم

طريقة تحضير الدجاج الترياكي الآسيوي، ومقاديرها كالتالي:

12 قطعة أفخاذ دجاج منزوعة الجلد "دبابيس الدجاج"
3 فصوم ثوم مفرومة
3 ملاعق كبيرة صويا صوص
ملعقة كبيرة نشا
ملعقة كبيرة ماء بارد
نصف كوب صغير عسل
ربع كوب صغير خل
ملعقة صغيرة زنجبيل ناعم
ملعقة صغيرة ملح
نصف ملعقة صغيرة فلفل اسود

طريقة تحضير الدجاج الترياكي الآسيوي:

نذيب ملعقة النشا في الماء البارد ثم نخلطهما مع العسل، والصويا صوص، والخل، والثوم، والزنجبيل، والملح، والفلفل الأسود حتى تمام الامتزاج، ثم نضع الخليط على نار هادئة مع التقليب حتى يصبح سميك ثم يرفع من على النار.

باستخدام السكين، نصنع فتحات صغيرة في دبابيس الدجاج لضمان نضجها بالكامل، وحتى تمتص التتبيلة جيداً، حيث يتم وضعها بعد فتحها في إناء عميق ويضاف إليها الخليط السابق وتقلب جيداً حتى تغطى بالخليط من جميع الجوانب.

تدهن صينية الفرن بقليل من الزبدة أو الزيت ثم تُرص قطع الدجاج عليها، ويوضع في فرن مسخن مسبقاً على درجة حرارة 220 درجة لمدة 30 دقيقة على كل جانب مع دهنها بالصوص كل 10 دقائق ثم تقدم ساخنة مع الأرز الأبيض وسلطة الكول سلو.

وفي نفس السياق الخاص بالمطبخ الآسيوي، سنقدم طريقة تحضير الدجاج سلطة وهي ذات مكونات خفيفة وسهلة التحضير كما يمكن تناولها عند متابعة أى نظام من أنظمة الريجيم لوجود العديد من العناصر الغذائية بها وفى نفس الوقت قليلة السعرات الحرارية.

مكونات طريقة تحضير الدجاج سلطة آسيوية:

2 صدر دجاجة منزوع الجلد والعظم
حبة طماطم
ربع حبة بصل احمر
حبة فلفلة خضراء
حبة خيار
50 جرام جرجير
50 جرام خس
نصف كوب كزبرة مفرومة
ملعقة صغيرة سكر ناعم
ملعقة كبيرة عصير الليمون

طريقة تحضير الدجاج سلطة آسيوية:

نضع وعاء من الماء على نار متوسطة وبداخله الدجاج ويترك لمدة 10 دقائق أو حتى يغلي لتسوية الصدور ثم نقطعها شرائح ونضعها جانبا.

توضع مقلاة على نار متوسطة وفيها البصل مع تقليبه لبعض الوقت حتى يتحول للون الذهبي ثم يوضع عليه الفلفل وعصير الليمون والسكر مع استمرار التقليب حتى يذوب السكر، ثم يوضع الدجاج المقطع في المقلاة ويقلب مع الخليط لمدة دقيقتين.

في النهاية، نحضر طبق التقديم ونضع عليه الخس والجرجير والطماطم والكزبرة، ثم الخليط الموجود بالمقلاة ونتركه في الثلاجة حتى يبرد ويكون جاهز للتقديم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.