موضة وازياء

أطعمة تساهم في العناية بالشعر ليصبح كثيفا وناعما

ينعكس الاهتمام بالصحة العامة للجسم على صحة الشعر والبشرة، لذا يجب اختيار الأطعمة الصحية لتناولها بما يساهم في العناية بالشعر ليصبح كثيفا وناعما.

ليس شرطا ان يكون الطعام هو الاساس بمفرده في العناية بالشعر والحفاظ عليه وزيادة نموه، حيث يوجد عوامل أخرى مثل اختلال الهرمونات أو الضعف العام أو الارهاق وقلة النوم وكذلك التدخين لها تأثير سلبي على الشعر لذا يجب الاهتمام بضبط هذه الامور مجتمعة في إطار العناية بالشعر ليصبح كثيفا وناعما.

وفي هذا المقال سنوضح أبرز 5 أطعمة يمكنها العناية بالشعر ومنحه الصحة والقوة، وهي:

أولا: التوت: ويساهم في حماية الشعر من التقصف لاحتوائه على فيتامين "ج" كما يقوم بإمداد أوعية بصيلات الشعر الدموية بهذا الفيتامين، حيث ان انخفاض مستوى وجوده في الجسم عن الطبيعي قد يؤدي إلى وصول الشعر إلى مرحلة التقصف.

ثانيا: الزبادي: يحتوي الزبادي على الدهون المفيدة التي تساهم في العناية بالشعر وزيادة ليونة ولمعان شعر المرأة، خاصة مع وجود حامض اللاكتيك فيه مما يجعله أكثر المنتجات الطبيعية المفيدة للشعر والتي تمنحه العناصر التي تساعد في صحته وقوته ونعومته.

ثالثا: المكسرات: وهي مفيدة بشكل عام للصحة ككل لاحتوائها على عناصر مفيدة كثيرة، ففيها كمية وفيرة من أحماض الأوميجا 3 الدهنية وكذلك كميات من البروتين الذي يحمي الشعر من التقصف وفيتامين "ه" الذي يحمي الخلايا من تلف الحمض النووي ويحمي الشعر من الضرر الذي تسببه أشعة الشمس، وتحتوي المكسرات ايضا على عناصر النحاس وعناصر معدنية تساهم في حصول الشعر على لمعانه.

رابعا: السلمون: ويعتبر من المصادر الخارجية الاكثر فائدة في العناية بالشعر ، حيث يحتوي على الكثير من البروتينات وفيتامين "د" الذي يجعل الشعر صحيا وأحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تشكل نسبة ثلاثة بالمائة من الشعر وهي دهون لا يقوم الجسم بإنتاجها تلقائيا لذلك يحتاج للحصول عليها من مصادر خارجية وهذه الدهون موجودة في السلمون، كما توجد أنواع أخرى من الاسماك تحتوي على نفس هذه البروتينات والأحماض مثل أسماك الماكريل والسردين والرنجة.

خامسا: البطاطا الحلوة: وتحتوي على عنصر الكاروتين الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويتحول في الجسم إلى فيتامين "أ"، والجسم يحتاج لهذا الفيتامين بشدة، حيث لا يمكن لأي خلية في الجسم أن تؤدي وظائفها بشكل جيد بدون الحصول على كفايتها منه، وله دور أيضا في مساعدة الجسم على إفراز الزيوت التي تحافظ على صحة فروة الشعر وتوجد أيضا مجموعة أخرى من الأطعمة تساهم في ذلك مثل الجزر والكوسة والقرع واللفت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.