مطبخ

طريقة عمل البرازق السورية

تعتبر البرازق السورية حلوى لذيذة وسهلة التحضير كما أنها تعتبر من الحلويات السورية التقليدية التي يتم عملها منذ القدم لذلك تابعي معنا الوصفة الأصلية لعمل البرازق السورية.

البرازق السورية هي حلوى مميزة ومن أكثر الحلويات الشرقية رواجا في بلاد الشام وتوجد الكثير من الوصفات التي يتم عمل البرازق السورية بها ولكنها قد لا تكون الوصفات الأصلية لعمل تلك الحلوى. لذلك أحضرنا إليكم اليوم الوصفة الأصلية لعمل البرازق السورية في المنزل بسهولة ويسر ونتمنى أن تحوز تلك الوصفة على إعجابك وإعجاب جميع أفراد العائلة فتابعينا لتتعرفي على مكونات وطريقة تحضير البرازق السورية.

مكونات البرازق السورية:

½ كيلو جرام من الدقيق الأصفر
كوب من السمن النباتي السائل
½ كوب من السكر
3 ملعقة كبيرة من شراب العسل
2 كوب من السمسم
1 كوب من الماء
1 ملعقة صغيرة من الخميرة الجافة
فستق حلبي

طريقة تحضير البرازق السورية:

نقوم أولا بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم نقوم بإحضار إناء عميق ونضع نصف مقدار السكر الموجود لدينا مع كوب الماء ونصف مقدار شراب العسل والخميرة الجافة .
ونقلبهم معا جيدا حتى يذوب السكر تماما ونتركهم جانبا لتبدأ الخميرة في العمل ثم نقوم بإحضار إناء أخر ونضع فيه الدقيق وباقي مقدار السكر والسمن النباتي السائل ونقلب تلك المكونات معا جيدا حتى تمتزج تماما مع بعضها البعض .
ثم نقوم بإضافة مزيج الخميرة والسكر الذي قمنا بتحضيره سابقا مع استمرار التقليب جيدا حتى تتكون لدينا عجينة لينة من البرازق السورية وبعد ذلك نقوم بتغطية عجينة البرازق السورية ونضعها في الثلاجة لمدة ساعة كاملة حتى تتخمر جيدا ويتضاعف حجمها .
وبعد انقضاء تلك المدة نخرجها من الثلاجة ثم نقوم بخلط السمسم مع باقي شراب العسل الموجود لدينا ونضيف إليهم ملعقة كبيرة من الماء ثم نحركهم جيدا ونحضر عجينة البرازق السورية ونقوم بتشكيلها إلى اسطوانة رفيعة .
ونقسم تلك الاسطوانة إلى دوائر صغيرة ونقوم بعد ذلك بغمس قطع البرازق السورية في مزيج العسل والسمسم من وجه ونغمس الوجه الأخر بالفستق الموجود لدينا ثم نقوم بوضع البرازق السورية في صينية الخبز .
وندخلها إلى الفرن لمدة 15 دقيقة حتى تنضج وتصبح ذهبية اللون وتقدم دافئة وبالهناء والشفاء .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.