فلسطيني

عريقات للشمس: لا توجد مبادرات للعودة للمفاوضات

الدكتور صائب عريقات ينفي وجود اي مبادرات حقيقية لاستئناف المفاوضات بين اسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية .

بالتزامن مع زيارة  مسؤولة العلاقات الخارجية الاوروبية فيدريكا موغريني اليوم لاسرائيل والمناطق الفلسطينية، تحدثت اذاعة الشمس مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات الذي نفى بدوره وجود اي مبادرات حقيقية لاستئناف المفاوضات بين اسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية .

ومن المقرر ان تجتمع موغريني مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في القدس مساء اليوم ثم تتوجه الى رام الله للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس .

وقالت موغريني عشية زيارتها إن الاتحاد الاوروبي يرغب في لعب دور محوري في استئناف عملية السلام بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني مضيفة ان الوضع القائم لا يعد خيارا .

واشارت الى انها تنوي العمل على رفع حجم التبادل التجاري بين إسرائيل والاتحاد الاوروبي ليصبح اكبر شريك لها في هذا المجال والمساهمة في زيادة التبرعات المقدمة للفلسطينيين.

عريقات أشار من جهته في حديث خاص لاذاعة الشمس الى ان القيادة الفلسطينية عازمة على مواصلة جهودها الدولية من خلال المحكمة الجنائية ومجلس الامن .

واشار عريقات الى ان الاتصالات بين القيادة الفلسطينية والحكومة الفرنسية مستمرة حول مشروع القرار الذي سترفعه فرنسا الى مجلس الامن والذي يؤكد على قيام دولة فلسطينية على حدود عام 67 وانهاء الاحتلال خلال فترة زمنية محددة .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.