فلسطيني

شهادات لجنود وضباط اسرائيليين من الحرب الأخيرة على غزة

صدر تقرير لمنظمة "يكسرون الصمت"، تضمن شهادات لعدد من جنود وضباط اسرائيليون اللذين شاركوا بالحرب الأخيرة على قطاع غزة، وقد صدر جزء من هذه الشهادات اليوم.

تحدثت إذاعة الشمس مع الناطق بلسان منظمة "يكسرون الصمت"، أبنير غفارياهو، حيث قال: "نحن منظمة جنود محررين ونعمل منذ 10 سنوات، وقابلنا خلال هذه السنوات حوالي ألف جندي الذين شاركوا بالحرب الأخيرة على غزة، وتم تجاوز جميع الخطوط الحمراء وقررنا أن نعطي صورة واضحة للجمهور حول ما يفعله الجنود بالحرب على غزة".

وأضاف: "هناك جنود الذين يتوجهون الينا، ونقوم أيضا بالإتصال مع جنود الذين شاركوا بالحرب على غزة. وقد تفاجئنا من التجاوب، فحوالي 70 جندي وضابط برتب عالية قرروا كسر صمتهم وتحدثوا عما فعلوه في قطاع غزة. نحن لا نتحدث عن مخالفات قانونية، وإنما نحاول بداية أن نعلم الجمهور بالأمر، وقبل أكثر من شهر توجهنا لرئيس الأركان الحالي وأعلمناه بأننا سنقوم بنشر هذا التقرير، وبحسب رأينا أنه يجب أن يرى التقرير أولا وأن يهتم بهم ولكنه لم يتجاوب معنا ولم يقابلنا".

استمعوا الى اللقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.