مطبخ

الكعكة المكسيكية لتحلية لذيذة وسهلة

الكيكة المكسيكية هي من أشهر أنواع الحلوى المكسيكية ذات الطعم الرائع والغني بالمكونات اللذيذة والتي يمكنك تحضيرها في المنزل بسرعة وسهولة دون عناء .

تعد الكيكة المكسيكية من وصفات المطبخ المكسيكي التقليدي ويطلق عليها البعض كيكة الحليب حيث يعد الحليب هو المكون الأساسي لعمل الكيكة المكسيكية.

وتعتبر تلك الحلوى مفيدة جدا للأطفال لاحتوائها على نسبة كبيرة من الحليب المليء بالكالسيوم والفيتامينات التي تساعدهم في النمو بصورة كبيرة وتمكنهم من بناء عظامهم وتقويتها وذلك بالإضافة إلى طعمها المميز الذي سوف يحبه الصغار والكبار أيضا واليكي سيدتي المكونات وطريقة التحضير .

مكونات الكيكة المكسيكية :

1 كوب من الدقيق
2 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
¼ ملعقة صغيرة من الملح
5 بيضات
1 كوب من السكر
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا
½ كوب من الحليب
1 علبة من الحليب المكثف المحلى
1 علبة من الحليب المكثف الغير محلى
¼ كوب من كريمة الطهي

مكونات تزيين الكيكة المكسيكية :

500 جرام من كريمة التزيين
2 ملعقة كبيرة من السكر
5 حبات من الفراولة

طريقة إعداد الكيكة المكسيكية :

قبل إعداد مكونات الكيكة المكسيكية نقوم أولا بتشغيل الفرن وتركه ليسخن على درجة حرارة 200 درجة مئوية فتلك الخطوة هي السر الأساسي لنجاح الكيكة المكسيكية ثم نحضر صينية الخبز وندهنها بقليل من الزبد ثم ننثر القليل من الدقيق على كافة الجوانب ونتركها جانبا لعمل الكيكة المكسيكية.
فنقوم بإحضار وعاء عميق ونضع فيه الدقيق والبيكنج بودر والملح ثم نمزجه معا جيدا ونحضر وعاء أخر ونفصل فيه صفار البيض عن البياض ثم نضيف السكر إلى صفار البيض ونمزجهم جيدا بواسطة المضرب الكهربائي لمدة 10 دقائق حتى يختفي اللون الأصفر ونتركه جانبا.
ثم نقوم بخفق بياض البيض بنفس الطريقة حتى يصبح بياض البيض مثل الكريمة كثيفة القوام ونقوم بعد ذلك بإضافة الحليب والفانيليا إلى صفار البيض ونقلبهم جيدا ثم نضيفهم إلى مزيج الدقيق والبيكنج بودر مع استمرار التقليب .
ونضيف بياض البيض أخيرا إلى تلك المكونات مع استمرار التقليب ثم نضيف خليط الكيكة المكسيكية إلى الصينية التي قمنا بإعدادها سابقا وندخلها إلى الفرن لمدة 45 دقيقة ونقوم بعد ذلك بخفق الحليب المحلى والحليب الغير محلى وكريمة الطهي معا ونضيفهم إلى الكيكة المكسيكية .
ونتركها لمدة نصف ساعة أخرى حتى تتشرب ذلك المزيج ونخرجها من الفرن ونتركها لتبرد ثم نضع السكر على كريمة التزيين ونمزجهم جيدا ونضعه على وجه الكيكة المكسيكية مع حبات الفراولة وبالهناء والشفاء .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.