موضة وازياء

اسباب تساقط الشعر الجاف و طرق علاجه

الشعر الجاف مشكلة تواجة بعض النساء التي يهمها العناية بجمالها و مظهرها ، لذلك فيكون الشعر الجاف من اكثر المشكلات التي تعيق جمال المرأة و انوثتها .

جمال الشعر و صحته و قوته و لمعانه كلها امور تهم جميع النساء ، فكل امرأة تحلم بشعر ناعم و قوي و جميل ، و لكن طبيعة كل شعر تختلف عن غيره فهناك امرأة يكون شعرها ناعم و مفرود و هناك اخرى يوجد بشعرها بعض التموجات و هناك نوع اخر وهو الشعر الجاف ، و تعددت منتجات العناية بالشعر و لكن تظل مشكلة الشعر الجاف موجودة.

هناك العديد من المنتجات التي تساعد على فرد الشعر سواء كانت تلك المنتجات تشمل الفرد بالكرياتين او البروتين او غيرها ، و لكن يجب الابتعاد تمامًا عن استخدام الكيماويات المضرة لفرد الشعر فهي تساعد في تقصف الشعر اكثر و اكثر و ذلك من خلال تكسير روابط الشعر فتسبب له الجفاف و التقصف .

ان استخدام ادوات الفرد مثل المكواة و السيشوار و غيرها مع كثرة الاستخدام تتسبب في جفاف الشعر و تقصفه و ذلك لتعريض الشعر لحرارة مرتفعة مما يسبب ضعف فروة الرأس و تضعف بصيلات الشعر و تكسر روابطه ، لذلك يجب تجنب استخدام تلك الادوات بكثرة ، كذلك يجب تجنب غسل الشعر الجاف بكثرة لان تعريض الشعر للماء بكثرة يسبب كثرة التموجات و يفقده الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس ، لذلك يجب غسل الشعر الجاف مرة واحدة او مرتين في الاسبوع .

الترطيب الجيد يفيد الشعر الجاف بكثرة فهو يساعد على ابقاء الشعر متماسكًا و قويًا و بعيدًا عن تعرضه للتقصف ، و هناك العديد من انواع الكريمات المرطبة للشعر و يجب التنبية على ضرورة الابتعاد عن استخدام الزيوت في ترطيب الشعر ، فالاستخدام المتكرر للزيوت يؤدي الى اضعاف الشعر و زيادة تساقطه ، لذلك يجب استبدال الزيوت التي تستخدم في ترطيب الشعر الجاف بالكريمات او السيرم فهو خفيف على الشعر و تمتصه فروة الرأس بسرعة و سهولة و لا يترك اثرًا على الشعر الجاف .

اذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر بجانب مشكلة الشعر الجاف يجب استشارة الطبيب المختص ليساعدك في تحديد نوع العلاج المناسب لحالتك و تحديد المشكلة ، فهناك الكثير من الامراض التي تكون نتيجتها زيادة تساقط الشعر الجاف ، و يمكن ان تؤدي نقص بعض العناصر الغذائية في الجسم مثل الحديد و الكالسيوم و الزنك و غيرها الى تساقط الشعر و جفافه ، لذلك يجب الاكثار من تناول الفواكة و الخضراوات الطازجة لانها تساعد على تقوية بصيلات الشعر و تمنع تساقطه تدريجيًا و تساهم في ترطيبه طبيعيًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.