صحة

نصائح يجب على المرأة الحامل اتباعها لصحة جيدة

المرأة الحامل تعاني من الكثير من الاعراض التي تسبب لها الالم و الارهاق، لذلك فالمرأة الحامل تحتاج الى عناية تختلف عن أي فترة أخرى في حياة المرأة.

منذ ان تعرف المرأة بخبر حملها فهي تبدأ في الاستعداد الى الدخول في فترة جديدة و اتباع نظام جديد وذلك للحفاظ على نفسها و على جنينها ، فحياة الجنين و صحته هو مسؤولية الام الاولى ، فمنذ ان تعلم المرأة بحملها فعليها اتباع عدد من التعليمات و النصائح للحفاظ على سلامتها و سلامة حملها .

يجب على المرأة الحامل ضرورة استشارة طبيب مختص وذلك لاجراء متابعة للاطمئنان على سلامتها و سلامة الجنين ، فالوزن المثالي للام اثناء الحمل يجب ان يتناسب مع الطول و الاطمئنان على وزن الجنين و غيرها ، فالمتابعة الطبية مع طبيب مختص اكثر الوسائل التي تحافظ على امن و سلامة الام وجنينها .

الابتعاد عن بذل المجهود المضاعف و الوقوف كثيرًا و حمل الاشياء الثقيلة فتلك المجهودات التي تبذلها المرأة الحامل قد تتسبب في الكثير من التعب و الالم وربما تؤدي في بعض الحالات الى حدوث اجهاض ، لذلك يجب على المرأة الحامل الابتعاد عن تلك الاشياء و بذل المجهود المبالغ فيه للابتعاد عن مخاطر حدوث اجهاض او اصابة الام بالام كبيرة اثناء الحمل .

الحالة النفسية الهادئة والمستقرة تساعد المرأة الحامل في اكمال فترة حملها و الحفاظ على سلامتها و سلامة الجنين ، لذلك يجب على الزوج و العائلة الحفاظ على الحالة النفسية للمرأة الحامل والابتعاد عن الحالة النفسية السيئة و الاضطرابات النفسية وغيرها فتلك الاشياء تؤدي الى حدوث الكثير من المشكلات التي تصيب المرأة الحامل و الجنين وربما تؤدي الى حدوث اجهاض في بعض الحالات .

الحرص على النظام الغذائي الجيد والمتكامل للمراة الحامل و الحفاظ على تناول الكثير من الخضراوات والفواكة الطازجة و الاكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على الكالسيوم مثل البيض و اللبن و الجبن وغيرها ، والابتعاد عن تناول بعض المأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والكوليسترول ، و الاكثار من تناول العصائر الطازجة لتويض ما يفقده جسم المرأة الحامل من سوائل .

ممارسة الرياضة التي تناسب المرأة الحامل ، فهناك انواع من الرياضة المخصصة تحديدًا للمرأة الحامل و التي تساعدها في سهولة الحركة و تسهيل عملية الولادة ، و يؤكد الكثير من اطباء النساء و التوليد على ضرورة اكثار المرأة الحامل من رياضة المشي وذلك لانها تساعد كثيرًا على تسهيل عملية الولادة الطبيعية و الابتعاد عن الولادة القيصرية ، ويؤكد الاطباء المختصين على ضرورة ابتعاد المرأة الحامل عن تناول اي نوع من انواع الادوية الا بعد اللجوء الى الطبيب المختص.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.