صحة

العناية بالمولود في 4 خطوات لصحة جيدة ومناعة قوية لطفلك

العناية بالمولود تتطلب الكثير من التعليمات التي يجب على الام اتباعها ، فيجب على كل امرأة مقبلة على الولادة معرفة كيفية العناية بالمولود و الاهتمام به.

تعاني الكثير من الامهات و خاصة الام التي تُرزق بمولود لاول مرة بأنها لا تكون على دراية بطرق التعامل مع طفلها الاول و العناية بالمولود جيدًا وذلك لقلة خبرتها في ذلك الامر ، ولذلك على الام التي تضع مولودها الاول ان تتبع تلك التعليمات و النصائح لمعرفة كيفية التعامل والعناية بالمولود .

أولًا ضرورة الحرص على الرضاعة الطبيعة فالرضاعة الطبيعية تمد الطفل بجميع العناصر التي يحتاجها جسم الطفل و تقوي مناعته بعكس الرضاعة الصناعية، لا تلتزمي بعدد رضعات معين يوميًا و لكن كلما تجدي طفلك يبكي او يشعر بالجوع احرصي على ارضاعه فبذلك تمنعي شعور الجوع لدى طفلك ، واذا وجدتي الطفل يبكي بعد رضاعته فربما يكون يعاني من مغص بالمعدة فقومي باعطائه بعض الاعشاب المهدئة لمغص المعدة .

ثانيًا الابتعاد عن استخدام الملابس التي تحتوي على الاقمشة التي تسبب سرعة سخونة الجسم مثل النايلون و البوليستر والالياف الصناعية ، احرصي على ان تكون ملابس الطفل و خاصة الداخلية مصنوعة من القطن و ذلك حتى لا تسبب التهابات و احمرار بجسم الطفل ، فالعناية بالمولود لا تقتصر على الطعام والتغذية فقط .

ثالثًا الاهتمام بالنظافة الشخصية للمولود ، فتغيير الحفاظات من وقت لاخر و استخدام مرطب الجلد و الشامبو والبلسم الخاص بالاطفال مهم لترطيب الجلد، فمن المعروف عن بشرة الاطفال سرعة تأثرها بتغيرات الجو ، يجب اختيار الوقت المناسب لاستحمام الطفل ، فيجب على الام الابتعاد عن الجو البارد و تقليل عدد استحمام الطفل في فصل الشتاء مع مراعاة تغيير الملابس كثيرا من وقت لاخر ، و في فصل الصيف يجب مراعاة الاستحمام في النهار و تجنب الاستحمام ليلًا وذلك للحفاظ على صحة الطفل و الابتعاد عن اصابته بنزلات البرد فالعناية بالمولود تحتاج لاتباع تلك التعليمات .

رابعًا لا تهملي في العناية بالمولود اذا ظهر عليه بوادر مرض ما ، فيجب عليكي سرعة استشارة الطبيب اذا لاحظتي البكاء المستمر للطفل بدون سبب او ظهور علامات غريبة على جلد طفلك او ارتفاع في درجة الحرارة فكل هذة الاعراض تكون مصاحبة للكثير من الاطفال ولكن يجب سرعة استشارة الطبيب لتحديد سبب تلك الاعراض ، و بعيدًا عن ظهور اي اعراض للامراض يجب استشارة الطبيب من حين لاخر لتغيير النظام الغذائي للمولود حتى يتناسب مع سنه و الكشف الدوري للاطمئنان على صحته وسلامته و معرفة الوزن والطول المثالي لوزنه ، كل هذة الامور يجب على الام مراعاتها عند العناية بالمولود .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.