صحة

لصحة قوية ومستقبل افضل تعرفي على كيفية العناية بالاطفال

كل امرأة خلقها الله عز وجل تحلم بأن تصبح أم ، لذلك عندما يرزقها الله بنعمة الامومة عليها ان تعلم جيدًا كيفية العناية بالاطفال و فن التعامل معهم بحكمة و صبر .

العناية بالاطفال تتطلب الكثير من الجهد و الحكمة لمعرفة كيفية التعامل معهم و الابتعاد عن حدوث مشكلات قد تؤذي الطفل صحيًا او نفسيًا او تؤثر على شخصيته و تحدث له بعض الاضطرابات النفسية التي تضر به وتسبب له الكثير من المشكلات ، فالعناية بالاطفال تتطلب معاملة خاصة .

الاهتمام بالحياة الصحية للطفل وذلك من خلال الاهتمام بالنظام الغذائي و الاطعمة التي يتناولها الطفل ، وذلك لان العناية بالاطفال تتطلب الحرص على تناول المأكولات التي تساعد على نمو الجسم بشكل صحي و سليم و الابتعاد عن كل ماهو يضر بصحة الطفل ، لذلك يجب على الام ضرورة اطعام الطفل الكثير من الفواكة و الخضراوت الطازجة و الجبن و اللبن والبيض وذلك لما تحتويه تلك الاطعمة من كالسيوم و عناصر غذائية مفيدة جدًا لصحة الطفل ، يجب الحرص ايضًا على الابتعاد عن المأكولات المضرة والتي تحتوي على الالوان الصناعية و المأكولات السريعة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة ، و الحد من تناول الكثير من السكريات و المياة الغازية .

شاركي طفلك الانشطة الرياضية التي يحبها و ذلك من خلال اختيار نوع الرياضة التي يفضلها طفلك والتي تتناسب مع سنه وجسمه و تلاقي تفضيل من جانب طفلك ، فالعناية بالاطفال لا تقتصر على الطعام والشراب فقط ولكن العناية بالانشطة الرياضية التي تساعد الطفل في تفريغ طاقته و تساعده في بناء جسمه بشكل سليم هي اهم طرق العناية بالاطفال.

اكساب الطفل ثقة في النفس وذلك من خلال غرس القيم والاخلاق في نفس الطفل منذ ولادته ، فالطفل ينشأ على ما يتلقاه من والديه و الاسرة ، لذلك يجب الابتعاد عن استخدام وسائل العنف في العناية بالاطفال ، ومن المعروف عن الاطفال انهم يقومون بتقليد كل ما يرونه لذلك يجب على الوالدين الابتعاد عن الصفات السيئة مثل الكذب او الضرب و الاهانة بين الزوجين ، احرصي على غرس قيم التسامح والصدق و حب مساعدة الغير .

العناية بالاطفال و حالتهم الصحية مهمة جدًا وذلك لان المناعة لدى الاطفال تكون ضعيفة لذلك فهم يكونوا اكثر عُرضة للاصابة ببعض الامراض ، لذلك يجب على الام ضرورة العناية بصحة الطفل و سرعة استشارة الطبيب اذا ظهرت على طفلك بعض اعراض الاصابة بأي مرض ، و ضرورة الوقاية و العمل على تقوية جهاز المناعة لدى الطفل من خلال الطعام المناسب و ممارسة الرياضة منذ الصغر و المتابعة الصحية مع الطبيب من وقت لاخر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.